نوفمبر البهجة والاحتفالات فى الإمارات.. جميع مؤسسات الدولة ترفع علم البلاد صباح اليوم احتفالا بيوم العلم.. الاحتفال بذكرى تولى خليفة بن زايد رئاسة الدولة.. وانطلاق احتفالات العيد الوطنى حتى ديسمبر

الأحد، 03 نوفمبر 2019 01:40 ص
نوفمبر البهجة والاحتفالات فى الإمارات.. جميع مؤسسات الدولة ترفع علم البلاد صباح اليوم احتفالا بيوم العلم.. الاحتفال بذكرى تولى خليفة بن زايد رئاسة الدولة.. وانطلاق احتفالات العيد الوطنى حتى ديسمبر نوفمبر البهجة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الإمارات بمناسبة يوم العلم الإماراتى فى 3 نوفمبر من كل عام، وهو تاريخ يوم العلم الإماراتي الذي حددّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبى، حيث تتأجّج مشاعر الوحدة والسلام في قلوب كافة أبناء الإمارات.

يوم العلم
يوم العلم

 

ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والوزارات والمدارس لرفع علم الإمارات الساعة 11:00 صباح يوم الأحد تعبيرًا عن وحدة شعب الإمارات بكافة مؤسساته وأطيافه، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

 

وبرع الشيخ فى قصيدته الجديدة التى نشرها بمناسبة يوم العلم فى الإمارات 2019 بعنوان فرسان العلم، فكان مطلعها:

الـعَـلَـمْ لـــى كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ        هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

وأكمل ليؤكد على وحدة الصف الإماراتي، مُلقيًا:

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ         مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

وجاءت قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكون أولى مظاهر احتفال يوم العلم فى الإمارات 2019 إذ تُعبّر عن كمية الفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي في هذه المناسبة المميزة التى تحتفى بها كافة مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم العلم بالإمارات
يوم العلم بالإمارات

يوم العلم الإماراتى 2019

اختار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تاريخ يوم العلم في الإمارات 3 نوفمبر ليوافق تاريخ تسلّم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما قد يتساءل البعض لماذا سمي يوم العلم بهذا الاسم! فقد جاءت تسمية يوم العلم ترسيخًا لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، برفع علم الدولة ليرفرف عاليًا في عام 1971، حيث يأتي هذا الربط توضيحًا وتأكيدًا على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات.

ألوان العلم

يتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة ألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، والتي ترمز للوحدة العربية، فلا بد لكل من يود إلقاء كلمة عن يوم العلم في الإمارات 2019 أن يعرف رمز كل لون من ألوان العلم التالية:

اللون الأخضر

يرمز إلى النماء والازدهار والاخضرار والتطور والرخاء واستدامة التنمية والنهضة.

اللون الأبيض

يرمز إلى عمل الخير والبذل والعطاء، والسعي لتحقيق السلام ونشره.

اللون الأسود

يرمز إلى قوة أبناء الإمارات ومنعتهم وشدّتهم.

اللون الأحمر

يرمز إلى تضحيات أبناء الوطن لحماية المنجزات والمكتسبات الوطنية، ويستحضر إرث البطولة والشهادة التي سطّرها جنود الإمارات البواسل بدمائهم.

علم الإمارات
علم الإمارات

يوم العلم فى الإمارات 2019

تصاحب هذه المناسبة عدة فعاليات تستمر طيلة شهر نوفمبر، بحيث تتزامن احتفالات يوم العلم الإماراتي مع احتفالات يوم تولّي الشيخ خليفة بن زايد رئاسة الإمارات، فتجوب مظاهر الفرح والبهجة بيوت الإماراتيين جميعًا والمقيمين على أرض الإمارات الحبيبة، فتستمر الاحتفالات طوال الشهر لتلتقي مع احتفالات العيد الوطنى للإمارات فى 2 ديسمبر.

فعاليات يوم العلم 2019

تنتشر فعاليات هذه المناسبة في كل الإمارات، فعادةً ما تتمثل افكار يوم العلم فى مختلف الأنشطة والحملات.

تتمثل فعالية حملة العلم الوطني، التي أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، في رفع علم الإمارات فوق أبنية المؤسسات والشركات الخاصة والعامة وكذلك على المنازل، كنوع من التعبير الصريح عن مدى انتمائهم واعتزازهم بدولتهم، فيكون تعبيرًا صريحًا عن مدى اعتزازهم بعلم الدولة، إذ ينبع هذا الاعتزاز من الشعور الوطني العظيم في قلوب الاماراتيين وكل مقيم على أرضها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة