"الناتو": لا نملك رفاهية الاختيار بين التركيز على محاربة الإرهاب أو التهديد الروسى

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 07:43 م
"الناتو": لا نملك رفاهية الاختيار بين التركيز على محاربة الإرهاب أو التهديد الروسى ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو)
بروكسل /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو)، عن قناعته بأن الحلف لا يملك رفاهية الاختيار بين التركيز على محاربة الإرهاب أو التعامل مع التهديد الروسي.

وجاءت تصريحات ستولتنبرج، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم فى بروكسل قبل أيام من قمة الحلف المقررة فى لندن يومى 3 و4 ديسمبر المقبل والمخصصة للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيسه، حسبما ذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية.

ويرى ستولتنبرج ضرورة العمل بشكل متواز على دعم العمل لمحاربة الإرهاب فى العالم، وأيضا على تعزيز ما وصفه بـ "عملية ردع التمدد الروسي" نحو أوروبا.

وبالرغم من أن ستولتنبرج أقر بأن روسيا لا تمثل تهديدا مباشرا أو فوريا على أعضاء الحلف فى الوقت الحالي، إلا أنه أكد على أن مواصلة سياسة الردع "أمر ضروري، إذ أن التصرفات الروسية تساهم فى زعزعة الاستقرار العالمى وتهدد الحلف".

وتأتى تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، فى الوقت الذى أكد فيه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على ضرورة تركيز الحلفاء على محاربة الإرهاب والعمل على إعادة الدفء للعلاقات مع روسيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة