يوم الشوكولاتة العالمى 7 يوليو ولا 29 نوفمبر؟.. مفاجأة فى الاحتفال بالمنتج المحبوب

الخميس، 28 نوفمبر 2019 06:06 م
يوم الشوكولاتة العالمى 7 يوليو ولا 29 نوفمبر؟.. مفاجأة فى الاحتفال بالمنتج المحبوب شوكولاتة - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشوكولاتة هى واحدة من متع الحياة، حيث يعتبرها البعض وسيلة جيدة لمكافأة أنفسهم بعد إرهاق طويل، ووجدت الشوكولاتة طريقها إلى العالم الغربى حتى تعلمها الإسبان من شعب المايا فى أمريكا الوسطى، من هذه البداية البسيطة انتشرت فى جميع أنحاء العالم، وفقا لموقع "days of the year".

طعم الشوكولاتة الرائع أدى لانتشارها الكبير، وهو ما دعا لتحديد يوم عالمى للاحتفال بها، لكن حتى هذه القضية تحمل لبث، إذ كشف موقع "days of the year" أن يوم الشوكولاتات العالمى يحل يوم 29 نوفمبر، ويستعد للاحتفال به غدا الجمعة، إلا أن موقع جوجل كان له رأى آخر.

يوم الشكولاته فى نوفمبر
يوم الشوكولاتة فى نوفمبر

جوجل أكد أن يوم الشوكولاتة العالمى يوافق يوم 7 يوليو من كل عام، وهو اليوم الذى يرجع إلى ميلاد ميلتون هيرشي مؤسس شركة "هيرشي" وهي الأولى فى صناعة الشيكولاتة فى العالم.

يوم الشوكولاته
يوم الشوكولاتة

 

لكن بالبحث يتأكد وجود أكثر من يوم للاحتفال بالشوكولاتة فى أشكالها المختلفة، فهناك يوم للاحتفال بالشوكولاتة وزبدة الفول السودانى وهو الذى يوافق "23 يوليو" من كل عام، كما يوجد يوم للاحتفال بالكريز المغطى بالشوكولاتة يوم الثالث من يناير، كما تم تحديد يوم 22 سبتمبر للاحتفال بيوم الشوكولاتة البيضاء العالمى.

وموقع days of the year أكد فى أجندته أن يوم الشوكولاتة هو 7 يوليو، وقال: "هناك عدد من التواريخ على مدار العام لتشجيع أشكال مختلفة من يوم الشوكولاتة المحلي أو الوطني أو الدولي، بحثنا يقودنا إلى الاعتقاد بأن هذا هو يوم الشوكولاتة الحقيقى والنهائى والصادق، لذا احتفلوا ببعض من الكاكاو العالي الغني، الشوكولاتة الداكنة".

days of the year
days of the year

 

الكريز المغطى بالشوكولاته
الكريز المغطى بالشوكولاته

 

يوم الشوكولاته وزبدة الفول السودانى
يوم الشوكولاتة وزبدة الفول السودانى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة