أستاذ جامعى يطعن على استمرار رئيس جامعة الإسكندرية بمنصبه بعد بلوغه المعاش

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 02:34 م
أستاذ جامعى يطعن على استمرار رئيس جامعة الإسكندرية بمنصبه بعد بلوغه المعاش محكمة القضاء الإداري-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام الدكتور عاطف الأنصاري الأستاذ ب جامعة الإسكندرية دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ، للطعن على القرار رقم 4056  لسنة 2019 والمتضمن في بنده الثاني تمديد فترة بقاء رئيس جامعة الإسكندرية في موقعه رغم بلوغه سن المعاش والتقاعد منذ ٢ نوفمبر .
 
وأكدت الدعوى ، أن القرار ممهور فقط بتوقيع موظف في جامعة الإسكندرية ، وهو مدير شئون هيئة التدريس بالجامعة، ولم يصدر عن رئيس الجمهورية أو وزير التعليم العالي .
 
وأضافت ، أن هذا القرار الصادر يتسم بعيب عدم الاختصاص الجسيم ، فالمختص بتعيين رؤساء الجامعات ووفقا لقانون تنظيم الجامعات في مصر هو السيد رئيس الجمهورية فقط دون غيره ، وذلك وفق المادة رقم 25 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وذلك بعد عرض السيد وزير التعليم العالي .
 
وطالبت الدعوى أيضًا إلغاء القرار السلبي بامتناع وزير التعليم العالي عن الإعلان لفتح باب الترشح لمقعد رئيس الجامعة الشغور ، ببلوغ رئيس الجامعة الحالي لسن التقاعد في 2 نوفمبر ، وطلب الطاعن وقف تنفيذ القرار الأول في شق مستعجل أمام الدائرة رقم ٤٥ بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ، وفي الموضوع بإلغائهما وما يترتب عليهما من آثار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة