بلومبرج: مجلس الشيوخ الأمريكى يتجه لمعاقبة تركيا بسبب الأسلحة الروسية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 10:39 ص
بلومبرج: مجلس الشيوخ الأمريكى يتجه لمعاقبة تركيا بسبب الأسلحة الروسية اردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن قرار تركيا المضى قدما فى نشر أنظمة الدفاع الجوى روسية الصنع، قد أثار إلحاحا جديدا فى مجلس الشيوخ لمعاقبة أنقرة.

 وأشارت الوكالة إلى ان الاختبارات التى تجرى فى أنقرة هذا الأسبوع لنظام إس 400 الصاروخى المضاد للطائرات سيزيد الضغط على وزارة الخزانة الامريكية لفرض العقوبات التى أتاحها القانون الحالى.  وستقدم هذه الخطوة حافزا أكبر لمجلس الشيوخ للمضى قدما فى العقوبات الإضافية التى تم صياغتها الشهر الماضى ردا على غزو تركيا لشمال سوريا، مع تحذير أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين لأردوغان بشكل شخصى خلال زيارته للبيت الأبيض.

 وحتى قبل الإعلام عن الاختبارات، قال السناتور جيم ريسك، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن لجنته ستنظر فى التشريع فى أوائل الشهر المقبل، والذى من شأنه أن يفرض عقوبات على القادة الأتراك وصناعة الطاقة والنظام المالى الذين لهم علاقة بالعمل العسكرى ضد الأكراد فى سوريا.

وكان مجلس النواب قد مرر مشروع قانون بالعقوبات فى الشهر الماضى بأغلبية كاسحة، وهناك مقترحين فى مجلس الشيوخ لفرض إجراءات عقابية مماثلة.

وقال ريسك الأسبوع الماضى إن هناك طريق واضح للمضى قدما حول مشروع القانون الذى يقوم برعايته مع السيناتور الديمقراطى بوب مينيندز، والذى يحظى بدعم من الحزبين.

 وتشمل مقترحات العقوبات الثلاثة بندا لتطبيق قانون عقبات مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات لعام 2017، والذى يمكن ان يقوم بتجميد الأصول التركية، ويقوم بتقييد التأشيرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة