متحف بيرث باسكتلندا ينظم معرضا عن الآثار المصرية القديمة.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 08:00 ص
متحف بيرث باسكتلندا ينظم معرضا عن الآثار المصرية القديمة.. اعرف التفاصيل الآثار المصرية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض متحف بيرث الوطنى بإسكتلندا، العديد من الآثار المصرية، وذلك لمعرفة المزيد عن الثقافة المصرية القديمة فى الفترة ما بين 25 يناير المقبل إلى 3 مايو 2020.

وأوضح القائمون على المعرض، إن المعرض يقدم العديد من القصص الخفية عن الحضارة المصرية القديمة، وكيف أثرت على الحضارات الأولى فى اسكتلندا على مدى 200 عام مضى؟، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع hecourier.co.uk.

وقال جيليان فيندلاى، مدير متحف بيرث، إن المعرض لا يوفر فرصة فقط لتسليط الضوء على الآثار المصرية القديمة الفريدة التى نهتم بها، ولكن المعرض يقدم برنامج دراسياَ عن الثقافات القديمة لطلاب المدارس بمختلف أعمارهم.

ومن هنا ألقى موقع hecourier.co.uk، الضوء على ثلاث علماء آثار ستعرض أدواتهم ورحلتهم الاستكشافية فى المعرض، منهم عالم الآثار ألكساندر هنري رايند الذى يعد من ضمن الأشخاص الذين ساعدوا فى تطوير فهم مصر القديمة، وعالم الفلك تشارلز بياززى سميث الذى استخدم أول مسح دقيق للهرم الكبير بالجيزة، كما سيتم عرض بعض أدواته المستخدمة لتنفيذ هذا العمل،  ويلقى الضوء على خبيرة علم المصريات آنى بيري كيبل التى استخدامت مهارتها الفنية لتسجيل المواقع والتحف التي تم العثور عليها.

ومن المقرر عرض أهم اكتشافات التي تم العثور عليها فى أحد المعابد المصرية القديم من بينهم وعاء عمره 5000 عام مزين باللغة الهيروغليفية، وسيتم أيضًا عرض مجموعة مختارة من الآثار المصرية.  

الاثار المصرية
الاثار المصرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة