الرياضة المصرية اليوم.. المنتخب الأولمبي يحلم بمعانقة التاريخ الأفريقي أمام كوت ديفوار.. انطلاق عمومية الأهلى.. الإسماعيلى ينهى استعدادات السفر للإمارات.. طارق يحيى يعلن قائمة الطلائع لمواجهة طنطا بالدوري

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. المنتخب الأولمبي يحلم بمعانقة التاريخ الأفريقي أمام كوت ديفوار.. انطلاق عمومية الأهلى.. الإسماعيلى ينهى استعدادات السفر للإمارات.. طارق يحيى يعلن قائمة الطلائع لمواجهة طنطا بالدوري الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 22 / 11 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

المنتخب الأولمبي يحلم بمعانقة التاريخ الأفريقي أمام كوت ديفوار

تترقب جماهير الكرة المصرية فى الثامنة مساء اليوم الجمعة، إنجازا كرويا جديدا وغير مسبوق، عندما يلتقى منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقى غريب نظيره كوت ديفوار فى نهائى بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، التى تحتضنها مصر حاليا.

ولم يسبق لمنتخب مصر الأوليمبي الفوز بهذه البطولة من قبل، وضمن منتخب مصر الأوليمبي التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد تأهله للمباراة النهائية، إلا أن الجهاز الفنى للفريق واللاعبين عازمون على الفوز بالبطولة لتتويج مشوارهم الحافل حيث لم يتلق الفراعنة أى خسارة حتى الأن، بجانب التأكيد على استحقاقهم التأهل للأولمبياد عن جدارة واستحقاق وسطر أسمائهم بسطور من ذهب كأول منتخب يحقق هذا اللقب فى تاريخ الكرة المصرية.

أدى منتخب مصر الأوليمبي مرانا وحيدا قبل مواجهة الليلة فى ظل ضغط المباريات حيث لعب الفراعنة مباراة نصف النهائى أمام جنوب افريقيا مساء الثلاثاء الماضى، واكتفى شوقى غريب بتدريبات استشفائية للاعبين الأساسيين خوفا من الاجهاد والإصابات، كما طالب المدير الفنى اللاعبين بإنهاء الاحتفالات بعد التأهل للأولمبياد والتركيز لحصد لقب البطولة خاصة وأنها تقام على أرض مصر، وهو ما تعاهد عليه اللاعبون الذين أبدوا عزمهم إهداء البطولة للجماهير المصرية التى زحفت لإستاد القاهرة لمؤازرتهم ودعمهم منذ أول مباراة، كما حققوا رقما قياسيا عالميا فى مباراة جنوب افريقيا بلغ 70 ألف مشجع لأول مرة فى مباراة ببطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة.

وطالب شوقي غريب، الجماهير المصرية بحضور مباراة النهائى الليلة، ووجه رسالة للجماهير قائلا:" أشكركم على الدعم والمساندة طوال البطولة، وأنتم السبب الأول والرئيسى فى تحقيق حلم الأولمبياد"، مطالبا الجماهير باستمرار الدعم فى المباراة النهائية"، مضيفا:" تعالوا المباراة النهائية واقفوا معانا وان شاء الله مش هنخذلكم وهتروحوا فرحانين".

انطلاق فعاليات عمومية الاهلى

يواصل فريق كرة القدم بالنادي الاهلى تدريباته في الرابعة عصر اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهتي الجونة يوم 25 نوفمبر الجاري بالغردقة في الدوري العام والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على استاد رادس يوم 29 من نفس الشهر ، ووفقا للترتيبات التي جرت خلال الأيام الأخيرة، فمن المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي إلى تونس مباشرة، عقب انتهاء مباراة الجونة التي ستقام في الغردقة

 وأنهى الجهاز الإداري للنادي الأهلي كافة الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة الفريق في تونس؛ بما فيها الإقامة و ملاعب التدريب ووسائل الانتقال من المطار إلى الفندق والعكس.

وفى سياق مغاير تبدأ اليوم الجمعة فعاليات الجمعية العمومية للنادي الاهلى المقرر اقامتها على مدار يومين وتنتهي غداً السبت، ومن المقرر أن تشهد الجمعية اليوم عدم اكتمال النصاب القانوني اليوم، على أن تستكمل غداً.

 

الاسماعيلى ينهى استعداداته للسفر للإمارات لمواجهة الجزيرة

يختتم فى الربعة عصر اليوم الجمعة فريق الاسماعيلى بقيادة الصربى ميودراج يسيتش تدريباته استعداداً للسفر للإمارات فجر غداً السبت لمواجهة الجزيرة الاماراتى بالبطولة العربية  المقرر لها الثلاثاء المقبل .

وكان الفريق قد دخل معسكراً مغلقاً بعد نهاية تدريباته عصر الخميس استعداداً للمباراة ، وكان الدراويش قد خسر من الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف، ثم خسر من نادى مصر بهدفين ثم فاز على المصرى بهدف دون رد ثم تعادل مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق فى مبارياته الودية خلال فترة توقف الدورى.

وحقق الإسماعيلى فوزًا غاليًا على الجزيرة الإماراتى بهدفين دون رد فى إطار جولة الذهاب من دور الـ16 بكأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتنتظره موقعة حاسمة على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبى فى 26 نوفمبر بمباراة العودة.

طارق يحيى يعلن قائمة الطلائع لمواجهة طنطا بالدوري

يختتم عصر اليوم الجمعة فريق طلائع الجيش استعداداته لمواجهة طنطا حيث يعلن طارق يحيى المدير الفنى للفريق قائمة ناديه التى تتوجه لمدينة طنطا لدخول معسكر مغلق هناك استعداداً للمباراة

ويستعد طلائع الجيش لمواجهة طنطا باللقاء المؤجل من الاسبوع الرابع لمسابقة الدوري والمقرر لها الثانية والنصف ظهر السبت على ستاد طنطا الرياضى .

ودخل الطلائع معسكرًا بالإسماعيلية لمدة 3 أيام، بعدما خسر ودية المقاولون العرب بثلاثية دون رد مساء الخميس الماضى، اختتمه بمران فجر الثلاثاء على الرمل.

ولعب طلائع الجيش ثلاث مباريات فقط فى الدورى الممتاز خسر فى الجولة الأولى من المقاولون العرب بهدف دون رد، ثم التعادل مع إنبى بهدف لكل فريق بالجولة الثانية، وأخيرًا التعادل مع بيراميدز بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة للمسابقة فيما تأجلت للفريق ثلاثة مباريات أخرى.

 

 لقاءات قوية فى الجولة  الـ 15 بدورى محترفى اليد و المرتبط مواليد 2002 

 
تقام على مدار اليوم الجمعة ، مواجهات قوية فى إطار الجولة الـ  15 بدورى محترفى كرة اليد و المرتبط مواليد 2002 للموسم المحلى 2019 / 2020 .
و تشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من ، الزمالك مع سبورتنج و 6 أكتوبر مع البنك الأهلى و الأهلى مع أصحاب الجياد و المعادى مع سموحة و الطيران مع الجزيرة و الأوليمبى مع الزهور و هليوبوليس مع محافظة الفيوم و طلائع الجيش مع الحوار و حدائق الأهرام مع جزيرة الورد .
 
 
فيما تشهد الجولة الـ 16 لقاءات بين كلا من ، الزمالك مع 6 أكتوبر و سبورتنج مع الأهلى و البنك الأهلى مع المعادى و اصحاب الجياد مع الطيران و سموحة مع الأوليمبى و الجزيرة مع هليوبوليس و الزهور مع طلائع الجيش و محافطة الفيوم مع حدائق الأهرام و الحوار مع جزيرة الورد .
 

 انطلاق بطولة كأس العالم لسيدات الشيش بإستاد القاهرة 

 
تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة كأس العالم للسيدات لسلاح الشيش التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة وتستمر حتى يوم 24 نوفمبر الجارى.
 
تشارك مصر فى هذه البطولة بكل من اللاعبات جومانا أمير ويارا الشرقاوى ومريم الزهيرى ونهى هانى وسلمى هانى وجنى محمود وشهد محمود ونورا محمد وجيهان محمد وشهد نزار وعاليا رضوان ومريم صدقى.
 
 
وأعلن اتحاد السلاح مسبقا عن  مشاركة المصنفات العشر الأوائل على العالم من الأولى إلى الثالثة وهن على الترتيب الروسية إينا ديريجلازوفا بطلة أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 والحائزة على بطولة العالم ثلاث مرات آخرها في يوليو الماضي والإيطالية اليس فولبى بطلة العالم العام الماضى ومواطنتها المخضرمة إليسا دى فرانشيسكا تكمل عامها الـ37 الشهر المقبل وهى بطلة أولمبياد لندن 2012 وبطلة العالم 2010 .
 
ومن الرابعة للعاشرة على التوالى الإيطالية إريانا أريجو بطلة العالم 2013 و2014 ووصيف لندن 2012  والأمريكية لى كيفر والألمانية الواعدة ليونى ايبرت  ذات العشرين عامًا والروسية انستاسيا إيفانوفا والإيطالية فرانشيسكا بالمبو والفرنسية يسورا تيبوس وصيف بطولة العالم 2018  والروسية لاريسا كوروبينكوفا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة