أكرم القصاص - علا الشافعي

لندن تستفز العرب.. سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة تعرب عن فخرها بوعد "بلفور"

السبت، 02 نوفمبر 2019 11:38 ص
لندن تستفز العرب.. سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة تعرب عن فخرها بوعد "بلفور" سفيرة بريطانيا فى مجلس الأمن
نيويورك: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سفيرة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، إن بلادها فخورة بالدور الذى لعبته فى تأسيس دولة إسرائيل، ذلك تزامنا مع الذكرى الـ102 لما يعرف بوعد بلفور، الذى منحت بريطانيا بموجبه لليهود الحق فى إقامة وطن قومى لهم.

 

جاء تعليق المندوبة البريطانية ردا على أحد الصحفيين فى الأمم المتحدة، خلال إفادة صحفية مساء الجمعة، عندما سألها عما إذا كانت بريطانيا مدينة لإعتذار للفلسطينيين عن إعلان بلفور، وقالت: "نحن فخورون بالدور الذى لعبناه فى المساعدة على إنشاء دولة إسرائيل".

سفيرة بريطانيا فى الأمم المتحدة
سفيرة بريطانيا فى الأمم المتحدة


 

وأشارت إلى أنه فى الوقت ذاته تدرك بريطانيا أن إعلان بلفور لم يتحقق كاملا ولابد من معالجة جزء كبير منه وهو ما  يتعلق بالمسألة الفلسطينية.

 

وأكدت بيرس "نحن لازلنا نؤيد حل إنشاء دولتين فلسطينية وإسرائيل حتى يعيش الشعبان جنبا إلى جنب متساوين فى سلام وامان ورخاء وهذا ما نعمل عليه مع شركائنا فى مجلس الأمن".

 

وتتولى المملكة المتحدة رئاسة مجلس الأمن لشهر نوفمبر، حيث استعرضت السفيرة البريطانية خلال لقاءها بالصحفيين أهم القضايا التى سيتم مناقشتها داخل مجلس الأمن بالأمم المتحدة خلال الشهر الجارى، والتى يأتى على رأسها قضايا الشرق الأوسط وما يتعلق بالصراعات فى اليمن وسوريا وليبيا.

 

واشارت بيرس إلى طرح قضايا الأقليات الدينية ضمن مناقشات الشهر الجارى.

 

 

 
 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة