أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبريت واستعراضات شعبية فى بورسعيد بافتتاح مؤتمر أدباء مصر.. اعرف التفاصيل

الخميس، 14 نوفمبر 2019 12:00 ص
أوبريت واستعراضات شعبية فى بورسعيد بافتتاح مؤتمر أدباء مصر.. اعرف التفاصيل الفنان عز الدين نجيب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، فى دورته الرابعة والثلاثين، لعام 2019، بأمانة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين، عن موعد افتتاح المؤتمر هذا العام، والذى سيكون يوم الاثنين 9 ديسمبر المقبل إلى الخميس 13 ديسمبر، ويفتتح المؤتمر وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ، وذلك بمشاركة نحو 350 أديبا ومثقفا.

وأوضحت مصادر داخل الأمانة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الافتتاح سيشهد عرض أوبريت عن مؤتمر أدباء وعيد النصر وعيد محافظة بورسعيد القومى الذى يوافق يوم 23 ديسمبر من كل عام، يعمل على إخراجه المخرج المسرحى هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تم مخاطبة الهيئة العامة للكتاب، للمشاركة بإصداراتها بمعرض كتاب يتم تنظيمه طوال أيام المؤتمر الأربعة، بالإضافة إلى الانتهاء من كتب المؤتمر "كتاب الأبحاث، مختار قصصية لعز الدين نجيب، كتاب المحافظة المضيفة".

ولفتت المصادر، إلى أن الإدارة الفنية بقيادة الفنان أحمد الشافعى، تعد الآن فقرات فنية لعدد من الفرق الشعبية من بينها فرقة الشرقية للفنون الشعبية وفرق من إقليم القناة وسيناء، للمشاركة فى عروض استعراضية فى أيام المؤتمر، كما يتم تنسيق عمل عرض متنقل فى شوارع بورسعيد فى أحد أيام المؤتمر.

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح كلمات من وزيرة الثقافة، محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور أحمد عواض، رئيس المؤتمر الفنان عز الدين نجيب، أمين عام المؤتمر الشاعر حازم حسين، وسيشهد مراسيم التكريم البروتوكولى، حيث سيتم تكريم الوزيرة ومحافظ بورسعيد، ورئيس المؤتمر.

كما سيشهد المؤتمر تكريم 21شخصية، 6 من الكتاب والنقاد والمثقفين الأحياء، و15 من الراحلين، من المقرر أن يتم طبعة سيرتهم الذاتية فى كتيب مرفق لكتاب الأبحاث الخاص بالمؤتمر.

يذكر أن المحور الرئيسي لهذه الدورة يأتى تحت عنوان "الحراك الثقافى وأزمة الوعي.. إبداعا وتلقيا"، كما اختير الشاعر بيرم التونسى شخصية العام للمؤتمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة