فضيحة إرهاب الدوحة.. واشنطن تجبر تميم للتوقيع على قانون مكافحة تمويل المتطرفين

الأحد، 10 نوفمبر 2019 05:00 ص
فضيحة إرهاب الدوحة.. واشنطن تجبر تميم للتوقيع على قانون مكافحة تمويل المتطرفين تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في إجبار أمير قطر تميم بن حمد على سرعة التوقيع على الاتفاقية الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب والتي يتهرب منها تميم للتوقيع عليها على مدار السنوات الماضية؛ خوفًا من افتضاح أمره فى تمويل الإرهاب.

ونقل الموقع التابع للمعارضة القطرية، عن صحيفة بلومبرج الأمريكية تأكيدها أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في إلزام تميم بن حمد عبر محادثات ثنائية بالتوقيع على الاتفاقية والتوقف نهائيًّا عن تمويل الجماعات المسلحة.

وأشار موقع قطريليكس، إلى أن تلك الخطوة يجب أن تنفذها الدوحة إذا كانت تريد أن تظهر للعالم أنها دولة لا ترعى للإرهاب، خاصةً أن كل الدلائل تشير إلى ارتكابها العديد من المخالفات سواء السرية أو العلانية والتي كان آخرها الاعتراف بتمويل الهجوم التركي الغاشم على شمال سوريا والذي بلغ مليارات الدولارات.

ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن الدول العربية قطعت علاقاتها مع قطر سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية والاجتماعية بسبب تمسكها بدعم الميليشيات الإرهابية والتدخل في شؤون الدول الداخلية؛ الأمر الذي كبَّدها خسائر بمليارات الدولارات وأصبحت في عزلة وقامت بالارتماء في أحضان تركيا وإيران دول محور الشر في المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة