سفيرة فرنسا بالكويت: إعفاء الكويتيين من "الشنغن" على جدول أعمال "الأوروبى"

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 10:00 ص
سفيرة فرنسا بالكويت: إعفاء الكويتيين من "الشنغن" على جدول أعمال "الأوروبى" السفيرة الفرنسية لدى الكويت مارى ماسبيدوى
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت السفيرة الفرنسية لدى الكويت مارى ماسبيدوى، تواصل الجهود الفرنسية مع الشركاء الأوروبيين لإعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن.
 
و وفقا لموقع "الجريدة" الكويتية، قالت ماسبيدوى فى مؤتمر صحفى عقدته أمس، أن ملف إعفاء الكويتيين من "الشنغن" سيدرج على قائمة أعمال دول "الشنغن" فى بروكسل قريباً.
 
وأضافت ماسبيدوى، أن الدبلوماسية الكويتية متوازنة دائماً فى علاقاتها مع دول العالم والمنطقة، مشيدة بالدور المهم الذى قامت به دولة الكويت خلال عضويتها فى مجلس الأمن، موضحة بأن البرنامج الكويتى كان حافلاً فى التعامل مع القضايا الهامة فى المنطقة، مؤكدة على أن بلادها ستفقد الكويت كشريك مهم فى مجلس الأمن بعد انتهاء عضويتها غير الدائمة.
 
وأوضحت ماسبيدوى، أن الكويت أولت اهتماماً كبيراً بحل القضايا العالقة من موقعها فى مجلس الأمن، مبينة بأن الجمهورية الفرنسية تشارك الكويت أهدافها فى أن يعم الاستقرار والسلام فى المنطقة والعالم.
 
وقالت ماسبيدوى، أن هناك قائمة جديدة تضم 108 جامعة فرنسية تتيح للطلبة الكويتين الدراسة فى مختلف التخصصات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ونتوقع أن يصدر التعليم العالى الكويتى اعتماده لهذا القرار.
 
ونوهت بأن السفارة الفرنسية فى الكويت، تصدر من 50 إلى 55 ألف تأشيرة سنوياً، مشيرة إلى أن الخطوط الجوية رفعت رحلاتها إلى باريس من 4 رحلات أسبوعياً إلى رحلات يومية.
 
وقالت، أن هناك تعاوناً عسكرياً بين البلدين فى مجال التدريبات المشتركة والصيانة بحسب الاتفاقات المبرمة بين البلدين.
 
وأشارت ماسبيدوى، إلى أن التطور مستمر فى العلاقات بين الكويت وفرنسا فى شتى المجالات، وكان آخر لقاء بين البلدين فى نيوريورك منتصف الشهر الماضى، مضيفة بأنهم بصدد تحضير زيارات رفيعة المستوى الشهر المقبل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة