الخارجية الأمريكية تحتفل بالذكرى الخمسين لميلاد الإنترنت

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:19 ص
الخارجية الأمريكية تحتفل بالذكرى الخمسين لميلاد الإنترنت المتحدثة باسم الوزارة مورجان أورتاجوس
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت وزارة الخارجية الأمريكية، بالذكرى الخمسين لميلاد الإنترنت فى العالم حيث انطلقت شرارته من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة مورجان أورتاجوس - في بيان، أمس، إنه في يوم 29 أكتوبر عام 1969 ، أرسل الباحثون العاملون في الوكالة الأمريكية للمشروعات الدفاعية البحثية المتقدمة أول رسالة إلكترونية فيما بين المختبرات في جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس ومعهد ستانفورد للأبحاث، مشيرة إلى أن تلك الرسالة تمثل ولادة الإنترنت كما نعرفها اليوم.

وأضافت المتحدثة أن أكثر من نصف سكان العالم متصلون بالإنترنت في عالم اليوم، كما أن الشبكة تسهم بما يصل إلى تريليونات الدولارات في الاقتصاد العالمي.

وأوضحت أنه في هذه الذكرى الخمسين، فإن الولايات المتحدة تحيي المبتكرين الذين بشروا بعصر جديد من التقدم البشرى من خلال هذا الاختراع الأمريكي، كما تعمل حكومة الولايات المتحدة على ضمان بقاء الإنترنت وغيرها من تقنيات المعلومات والاتصالات أدوات قيمة وقابلة للحياة للأجيال القادمة.

ونبهت إلى أنه من خلال الشراكة مع البلدان الأخرى تقود وزارة الخارجية الأمريكية جهود حكومة بلادها من أجل تعزيز بنية تحتية مفتوحة للمعلومات وقابلة للتشغيل المتبادل وآمنة وموثوقة تدعم التجارة الدولية وتعزز الأمن العالمي وتضمن حرية التعبير والابتكار.

وقالت إنه بالنسبة للولايات المتحدة فإن أمن الفضاء الإلكتروني يعتبر أمرا أساسيا لحماية الأمن القومي وتحقيق الرخاء للشعب الأمريكي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة