إلغاء اشتراك 12 مواطنا بالخارجة وقطع مياه الشرب عنهم لاستخدامها فى أغراض الزراعة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 12:38 م
إلغاء اشتراك 12 مواطنا بالخارجة وقطع مياه الشرب عنهم لاستخدامها فى أغراض الزراعة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، عن قطع مياه الشرب وإلغاء الاشتراك عن 12 مواطنًا في مناطق أرض السلام وتقسيم جمعية إسكان المهندسين، بمدينة الخارجة لمخالفة استخدام مياه الشرب النقية في أغرض الزراعة.

 

أكد رئيس مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، قطع المياه بعد صدور قرار رسمي من مركز الخارجة، إلغاء الاشتراك مع الحالات الـ12 بسبب استخدام مياه الشرب في أغراض الزراعة، ومخالفة شروط التعاقد والترخيص.

 

أضاف الطماوي، تنفيذ القرار من خلال لجنة فنية مشكلة من مرفق المياه بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، مع استمرار حملات التفتيش والمتابعة لتمشيط جميع الأحياء السكنية فى المدنية، خاصة مناطق الامتداد العمراني والتقسيمات السكنية الجديدة، فى مناطق "أرض السلام – أرض المعلمين – النور – المهندسين"، وجميع الأحياء السكنية، والتي تشهد معدلات زائدة فى استهلاك المياه بسبب استهلاكها فى غرض الزراعة، وهو ما يخالف فى الأصل القانون وبنود التعاقد لتخصيص أراضى للإسكان وبناء منازل.

 

وكانت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، أعلنت عن إلغاء الاشتراك وقطع المياه عن 5 مواطنين بحي شمال غرب الخارجة يوم 12 يوليو 2019، كما بدأت تحرير محاضر لعدد من المخالفين من سكان المدينة، لاستغلال مياه الشرب في أغراض الزراعة اعتبارا من أبريل 2018 وتوقفت فى نهاية نفس العام.

 

كان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قد أعلن بداية شهر أبريل 2018، إطلاق حملة مكبرة لتحرير محاضر وغرامات فورية لمستخدمي مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة لها واستخدامها فى ري الزراعات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة