أكرم القصاص - علا الشافعي

صور...متصدقش فيديوهات السوشيال ميديا.. الإسكندرية بلا أعاصير حتى الآن.. وخبير أرصاد: الأعاصير لا تحدث فى البحار المغلقة.. والمحافظ : متابعة لحظية بغرفة العمليات ورفع درجة الاستعداد القصوى

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 08:12 م
صور...متصدقش فيديوهات السوشيال ميديا.. الإسكندرية بلا أعاصير حتى الآن.. وخبير أرصاد: الأعاصير لا تحدث فى البحار المغلقة.. والمحافظ :  متابعة لحظية بغرفة العمليات  ورفع درجة الاستعداد القصوى بحر الاسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى انتشرت فيه، فيديوهات تروج لوجود أعاصير تضرب الإسكندرية، رصدت كاميرا "اليوم السابع" أجواء شتوية طبيعية، وتمثلت فى أمطار رعدية غزيرة بشكل متقطع وعلى مناطق متفرقة من الإسكندرية ، ورياح شديدة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

فيما أكد خبير أرصاد، أن الأعاصير لا تحدث فى البحار المغلقة مثل البحر المتوسط، ولكن تحدث فى المحيطات المفتوحة.

شواطئ الإسكندرية (5)

من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات لم تتلقى وجود أى أعاصير داخل الإسكندرية، موضحا أنه يتم المتابعة بشكل لحظى من خلال غرفة العمليات.

شواطئ الإسكندرية (1)

وأكد أن جميع أجهرة المحافظة وشركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية وعناصر التعامل مع الأمطار، متواجدة في الشارع لمدة 48 ساعة لحين  انتهاء حالة التغير المناخي الحاد الذي تتعرض له الإسكندرية، لافتا إلى المجهود المبذول من رجال الصرف الصحى ونهضة مصر في كسح وشفط مياه الأمطار ، موضحا أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، وتستمر فى المتابعة  لحالة الشوارع المختلفة لرصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية (2)

من جانبة أكد سيد رفعت ، أحمد شهود  العيان من مواطنى الإسكندرية من منطقة كامب شيزار، أننا لم نتعرض لإعصار بالمعنى المعروف ، مشيرا الى أنه خلال عملة اليوم وتنقله بالشارع ، لم يتعرض إلا لأجواء شتوية طبيعية من حيث زيادة شدة الرياح و غزارة الأمطار .

شواطئ الإسكندرية (3)

وقال لـ" اليوم السابع" ، أن بعض شوارع الإسكندرية قد شهدت ارتفاع فى منسوب مياه الأمطار ببعض الشوارع مما تسبب فى تعطل حركة المرور.

فيما قالت أمانى السيد من منطقة المندرة بحرى شرق الإسكندرية ، أنها لم تشهد أى إعصار على شاطئ المندرة بالإسكندرية ،  فى حين تلبدت سماء الإسكندرية بالغيوم والسحب الداكنة ، و قالت :" الإسكندرية شهدت اليوم أمطار غزيرة و عاصفة هوائية ولكننى لم أشهد اعصارا ".

شواطئ الإسكندرية (4)

وقال أحمد السيد مصطفى ، يعمل بأحد كافيتريات كورنيش الإسكندرية بمنطقة ستنالى ، أن الاسكندرية شهدت اليوم أجواء شتوية طبيعية ، مثل النوات الشتوية التى تتعرض لها فى كل شتاء ، إلا أن موعدها كان مبكرا ، وجاءت عاصفة على عكس المتوقع فى هذا الوقت من العام ، مشيرا الى أن الاسكندرانية يتوقعون تلك الاجواء فى شهرى ديسمبر ويناير وليس أكتوبر ، على الرغم من عدم وجود شعور بالبرودة القارصة ، فمازال البعض يرتدى الملابس الصيفية ، مؤكدا أنه لم يرى أى اعصار يهدد شواطئ الإسكندرية أو يقترب منها.

شواطئ الإسكندرية (6)

وشهدت محافظة الاسكندرية ، هطول أمطار رعدية  غزيرة بشكل متقطع ، منذ مساء أمس الخميس و حتى اليوم الجمعة و لمدة 12 ساعة ،  مما أدى الى  إرتفاع منسوب المياه بالشوارع بعد أن تعرضت المحافظة لهطول الامطار الرعدية الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، كما شهدت الشوارع الجانبية أيضا إرتفاع فى منسوب المياه وصل الى ارتفاع الرصيف ، مما أدى الى تعطل حركة المرور وشلل مرورى بطريق كورنيش الإسكندرية خاصة بالمنطقة أمام مطلع كوبرى سيدى جابر، الا أن شركة الصرف الصحى قد كثفت التواجد بسيارات الشفط و تم فتح الطريق أمام المرور 

شواطئ الإسكندرية (7)

وأعلنت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية رفع  حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن "175" وغرفة الطوارئ على مدار الساعة، حيث شدد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى  على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها، وقرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المعنية.

وشدد " نافع " على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل ، كما أمر  رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات.

شواطئ الإسكندرية (8)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة