شركة طيران كوبية تلغى رحلاتها إلى سبع وجهات دولية بسبب العقوبات الأمريكية

الخميس، 24 أكتوبر 2019 04:51 م
شركة طيران كوبية تلغى رحلاتها إلى سبع وجهات دولية بسبب العقوبات الأمريكية ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الطيران الحكومية الكوبية "كوبانا دى أفياثيون"  إلغاء رحلاتها إلى عدة وجهات دولية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة، وفقا لصحيفة "النيوبو إيرالد" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الكوبية ألقت باللوم على تشديد الحصار الأمريكى المفروض مؤخرا على الدولة الكاريبة،وقالت إن شركات أجنبية قررت وقف اتفاقيات التأجير الموقعة مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية إلى المكسيك وفنزويلا وهايتى ومارتينيك ومناطق آخرى.

وأوضح نائب مدير شركة الطيران، أرسينيو أروشا إلياس مويسيس، إنه تم إخطار شركة كوبانا دى أفياثيون بإغلاق عقدين من عقود تأجير الطائرات من قبل شركات أجنبية ، وألقى باللوم على تشديد العقوبات التى فرضتها إدارة واشنطن ضد كوبا، مشيرا إلى أن الغاء هذه الرحلات سيكلف الشكرة 10 مليون دولار.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت يوم الجمعة الماضى أنها ستلغى تراخيص استئجار الطائرات لشركات الطيران الكوبية المملوكة للدولة ، قائلة إن كوبا تستخدم الطائرة المستأجرة لنقل السياح ، "مما يوفر إيرادات لأنشطة النظام غير المشروعة".

وكثفت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب العقوبات على كوبا ، بما فى ذلك فرض حظر على الرئيس السابق راؤول كاسترو من دخول الولايات المتحدة ، والحد من التحويلات المالية إلى كوبا.


 
 

 



 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة