شكوى من انتشار المطبات العشوائية بدمياط والمحافظ تكلف رؤساء الوحدات بإزالتها

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 01:00 ص
شكوى من انتشار المطبات العشوائية بدمياط والمحافظ تكلف رؤساء الوحدات بإزالتها المطبات العشوائية بشوارع الزرقا بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكوى أهالى محافظة دمياط، من انتشار ظاهرة المطبات العشوائية بأغلب الشوارع والطرق الرئيسية، والتى يقوم الأهالى بصنعها بأنفسهم بالمخالفة للتعليمات، ووصفها البعض بأنها مخالفة للمواصفات وتمثل خطورة على حياة المواطنين وتؤثر على السيارات مطالبين بسرعة إزالتها.

وقال محمد جلال، مدرس، إن أغلب الشوارع يوجد بها مطبات عشوائية يصنعها الأهالى من الأسمنت والحبال وقطع الكاوتش وكل صاحب محل يقوم بصناعة مطب أمام محلة أو معرضة دون الرجوع إلى الجهات المعنية، وبدون الحصول على موافقات من الجهات المختصة، ووصفها بأنها قنبلة موقوتة فى الشارع وتؤثر على حياة المارة.

ويضيف هانى جدارة موظف، أن عمل المطبات الصناعية ترجع إلى الأهواء فى شوارع دمياط، فى ظل غياب رقابة الطرق والوحدات المحلية، وأضاف أن عمل مطب صناعى بدون مواصفات قياسية يمثل مشكلة كبرى لدى سائقى السيارات وأصحاب السيارات، لأنها تصنع من الأسمنت المسلح والحبال والصفيح وغيرها، وهى مواد جميعها مخالفة ولا تناسب المواصفات القياسية .

من جانبها كلفت الدكتور منال عوض محافظ دمياط، رؤساء المجالس المحلية بالتصدى لظاهرة انتشار هذه المطبات، وإزالتها على الفور، تلبية لرغبة الأهالى.

ومن جانبه، كلف العقيد فادى يوسف لوقا عوض رئيس مركز ومدينة الزرقا، بإزالة مطب عشوائى بأحد شوارع قرية شرمساح تتجمع بجانبه المياه مما تعوق حركة المواطنين.

FB_IMG_1571660668665
مطبات عشوائية 

FB_IMG_1571660678358

جانب من المطبات العشوائية 

المطبات

إزالة المطبات العشوائية 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة