رئيس جامعة الزقازيق : توفير مدرج لأولى طب أسنان وتنفيذ 4 قوافل بيطرية

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:34 م
رئيس جامعة الزقازيق : توفير مدرج لأولى طب أسنان وتنفيذ 4 قوافل بيطرية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أنه تم توفير مدرج ليسع طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بالجامعة ،والتى شاهدت تزايدا ملحوظا فى أعداد المقبولين هذا العام وعددهم مايقرب من 350 طالب وطالبة ،وذلك بجوار مبنى كلية طب الأسنان المؤقت .

وأضاف شعلان أنه تم توفير القاعات وتزويدها بالمقاعد وتجهيز المعامل لطلاب الفرقة الثانية والثالثة بالكلية، مؤكدا أنه لا توجد مشكلة نهائيا فى مقاعد وقاعات الطلاب وأن الدراسة منتظمة وتسير بشكل طبيعى .

من جانبه قال الدكتور وليد زيدان عميد الكلية إن رئاسة الجامعة لم تدخر جهدا فى تهيئة المناخ الدراسى لأبناءنا الطلاب ،مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان من الكليات الواعدة بالجامعة والذى تعمل بنظام الساعات المعتمدة ،باعتبارها الكلية الحكومية الوحيدة فى مصر التى تعمل بذلك النظام بهدف صناعة خريج كفء وقادر على مواجهة متطلبات واحتياجات سوق العمل داخليا وعلى المستوى الإقليمى والعالمى.

على جانب آخر، إلتقى رئيس جامعة الزقازيق ، اليوم بطلاب كلية التربية النوعية الجدد والقدامي، ليهنئهم بالعام الدراسى الجديد.

رافقه الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نهلة الجمال المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور هانى حلمى عميد الكلية والدكتور أكمل جاب الله وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكاور أحمد بديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور يونس مصطفى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ، وأعضاء هيئة التدريس لتفقد سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسى.

وأشاد رئيس الجامعة بأساتذة الكلية مشيرا إلى أن كلية التربية النوعية تعد من الكليات التى تحظى بعدد كبير من الأقسام المختلفة، والأساتذة المتميزين ،على الطلاب الاهتمام بالدراسة لأنهم المسؤولين عن تعليم تربية الأجيال المقبلة من أجل غد أفضل ،كما رحب بالطلاب ذوى القدرات الخاصة من ذوى الإعاقة السمعية الذين التحقوا بالكلية ،مؤكدا أن الجامعة مسخرة لخدمتهم لحل جميع المشكلات التى تواجههم خلال مسيرتهم التعليمية بالكلية،وذلك تحقيقا للتوجهات العامة للدولة بالاندماج فى المجتمع الطلابى .

من جانبه أضاف هانى حلمى عميد الكلية أن من أهم أهداف الكلية وخططها الدراسية توفير كل السبل لإعلاء المعلم والباحث والدارس لإخراج جيل قادر على العطاء والنماء وذلك من خلال تنمية جوانبه التربوية والثقافية والكلية دائما فى خدمة طلابها وتنمية الوعى لديهم حتى يكونوا قادرين على مواجهة التحديات وقادرين على العطاء.

وخلال الزيارة تفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له المبنى التعليمى الجديد تحت الإنشاء  وطالب بسرعة تجهيزه وإعداده لأستقبال الطلاب فى أقرب وقت وجدير بالذكر أن المبنى التعليمى يتكون من 6 طوابق،ويحتوى على 3 مدرجات ومعامل.

كما صرح رئيس جامعة الزقازيق أن كلية الطب البيطرى بالجامعة تواصل تنفيذ قوافلها الطبية البيطرية بواقع 4 قوافل شهريا لمعاينة وعلاج الثروة الحيوانية بقرى محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وذلك ضمن أنشطة الكلية ودورها المتميز فى خدمة المجتمع ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بالتوازى مع قافلة طبية من كلية الطب البشرى لقرية 6 بوادى الملاك محافظة الإسماعيلية حيث تم فحص مايقرب من ألف مواطن من أهالى القرية فى عدد من التخصصات (عظام – باطنة – جلدية وتناسلية – مخ وأعصاب – أنف وأذن ) . وتقديم العلاج اللازم بالمجان .

كما قامت القافلة البيطرية بمعاينة ما يقرب من 600 حالة من الأبقار والأغنام والماعز  والطيور وتقديم العلاج بالمجان للحالات المصابة بأمراض الحمى القلاعية والجلد العقدى والإصابات التناسلية، والجراحية ، فضلا عن أمراض الطيور والأرانب .

ومن ناحيته قال الدكتور عبدالعليم فؤاد عميد الكلية أن الجامعة ممثلة فى كلية الطب البيطرى تنفذ 4 قوافل شهرية بقرى المحافظة لرعاية وتنمية الثروة الحيوانية ومواجهة الأمراض . ومن المقرر أن تتوجه اليوم الإثنين 21 أكتوبر  قافلة بيطرية شاملة لقرية الشبانات مركز الزقازيق لإجراء الفحص اللازم وعلاج الحالات المصابة، مضيفا بأنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بقرية السطايحة مركز الإبراهيمية وتم معاينة 530 حالة وتقديم العلاج اللازم مجانا بمشاركة الأطباء وعدد من الطلاب على مدى يوم كامل منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا .

وأضاف الدكتور أحمد السيد بحيرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الكلية لا تألوا جهدا فى تقديم خدماتها بمختلف المناسبات التى تقام على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن هناك فريقا من أطباء الكلية وأعضاء هيئة التدريس شاركوا فى اللجنة البيطرية لمهرجان الخيول العربية المقام بأرض الفروسية ببلبيس فى إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومى لمتابعة وفحص الخيول المشاركة فى المهرجان .

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة