اعتدال عثمان بعد فوزها بـ جائزة كفافيس: ميلاد أدبى جديد

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:00 م
اعتدال عثمان بعد فوزها بـ جائزة كفافيس: ميلاد أدبى جديد الدكتورة اعتدال عثمان
كتب سعيد زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت الكاتبة اعتدال عثمان، إنه شرف كبير أن أجد اسمى ضمن الفائزين بجائزة الشاعر اليونانى الكبير قسطنطين كفافيس، أحد رواد الحداثة الشعرية الكبار فى لغات العالم، مضيفة، خلال كلمة لها على هامش تسلمها جائزة كفافيس الدولية، اليوم بالنسبة لى ميلاد أدبى جديد أعتز به وافتخر.
 
وتطرقت اعتدال عثمان إلى منجزها الإبداعى قائلة: الكتابة الإبداعية عندى حياة ورحلة بغير وصول، تنطلق من أرض بلادى لعالم أوسع، زادى فيها اللغة والخيال والحلم بعالم أفضل، عالم تتحقق فيه إنسانية الإنسان بالحرية والكرامة والعقل.
 
وأضافت "عثمان" أما عن تجربتى النقدية فإننى توصلت مبكرا إلى قناعة أن النقد عملية إبداعية تنطلق من النص المنقود وتطمح إلى محاورة المشهد الثقافى العربى المعاصر، من خلال تجسده أدبيا فى أعمال روائية وقصصية وشعرية، صدرت على امتداد الساحة، تنتمى إلى أجيال مختلفة ورؤى فكرية وإبداعية متنوعة، والناقد المبدع يسعى سعيا حقيقا لاستنطاق جماليات النص وتقريبها للقارئ.
 
وكانت  مؤسسة كفافيس قد أعلنت  أسماء الفائزين بجائزة الشاعر اليونانى كفافيس،  وجاءت أسماء الفائزين كالتالى، الكاتبة اعتدال عثمان عن السرد المتنوع بين القصة والرواية، الدكتور يوسف نوفل لإسهاماته النقدية فى النقد عامة على مدار أربعين عاما والشعر خاصة ومنه المعجم المفصل للشعراء العرب، الشاعر أحمد بخيت لدواوينه الكثيرة والمتنوعة فى العالم العربى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة