خالد صلاح

كمال محمود

جولة الشحن العالي في الدوري

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جولة مشحونة مرتفعة الوتيرة فى أحداثها وكواليسها من قبل حتى أن تبدأ، شهدها الدوري الممتاز بعد فترة التوقف الدولى.. الأسبوع الرابع من المسابقة ستبقى مشاهده محفورة فى الأذهان ولما لا وأغلب ما جاء فيه أزمات مختلفة الاتجاهات.

البداية كانت مع تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك التي كان مقررًا لها السبت لدواعٍ أمنية، وهنا كانت الانطلاقة للأحداث الساخنة المتتابعة وخلفت وراءها أزمات أكبر وصلت لدرجة تلويح الأهلى بالانسحاب من الدوري إذا لم يتحقق مطلبه الداعى للمساواة بين جميع الأندية، والمتمثل فى عدم خوض أى مباراة قبل لقاء الزمالك، وتضامن معه عدد من الأندية المتنافسة، ما وضع لجنة تسيير الأعمال فى حرج بالغ يعد هو الاختبار الأكبر والأهم فى ولايتهم المؤقتة لاتحاد الكرة، وستحدد طريقة تعاملهم مع الواقع المر مدى قدرتهم على إدارة الجبلاية والخروج بها لبر الأمان بعيدًا عن أي عبث مقصود أو غير من جانب البعض.. وننتظر نتيجة الاختبار يوم السبت، حيث موعد مناقشة بيان الأهلى داخل الجبلاية.

#الجولة الرابعة كتبت أول حالة استقالة فى الدوري هذا الموسم، وكانت من نصيب على ماهر مدرب إنبى، والتي جاءت متوقعة ليس بسبب النتائج فحسب وإنما أيضا معنويا بعدما وجد أن الظروف لن تساعده فى ظل امتلاكه نقطة وحيدة من أربع مباريات بعد خسارة ثلاث مباريات وتعادل مرة وحيدة.

والواضح من بداية الموسم أن على ماهر يعمل تحت ضغوط كبيرة داخل إنبى، واهتزت ثقته فى نفسه وفى من حوله عقب الهزيمة العريضة برباعية أمام بيراميدز فى أولى جولات الدوري، ليخرج مهاجما إدارة إنبى موجها اللوم لمسئوليها فى عدم التعاقد مع لاعبين أكفاء قادرين على صنع الفارق.

*لعنة المنتخب تطارد إيهاب جلال فى المصري، وبدا أن المدرب الشاب مازال متأثرًا بما أثير حوله من أقاويل كان أغلبها سلبية فترة ترشيحه لتدريب المنتخب الوطني، قبل أن يتم الاستقرار على حسام البدرى بدلا منه.

إيهاب جلال مع المصري اكتفى بأربع نقاط من أربع مباريات، بعدما خسر مباراتين أمام المقاصة والاتحاد، وتعادل مع الحرس، وفاز على الإسماعيلى بثلاث ضربات جزاء، ولم يظهر للفريق البورسعيدى نفحات تشير إلى إمكانية تكرار ما حدث الموسم الماضى من تألق فى المستوى والنتائج بعد تولى جلال المسئولية عقب رحيل التوأم حسن.
 

*تواصلت الألغاز التحكيمية فى الدوري المصري، وبدا كأن مديونية أخطاء الحكام تجاه الأندية ترد لها على حساب بعضها البعض.

 

الحكم محمد معروف ظهر فى مباراة المصري والمقاصة، وكانه يرد الدين للفريق الفيومى، فبعدما تجاهل احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للمقاصة أمام الزمالك، ساعدهم فى الفوز على المصري باحتساب ركلة جزاء وهمية سجل منها صلاح أمين فى الدقيقة 68 هدفه الأول هذا الموسم.

 

ولك أن تعلم أن المقاصة تقدم باحتجاج رسمى ضد محمد معروف بعد مباراة الزمالك، ليتفاجأ بتعيينه لإدارة مباراة المصري، وأحتج الفريق الفيومى على ذلك، لكن العجب جاء فى رد اتحاد الكرة عندما أشار إلى عدم اهتمامه باحتجاج المقاصة وكأنه يريد أن يقول لهم" انتظروا اللى جاى أحلى".

بعدما حدث يا ترى نادى المقاصة سيجدد احتجاجه ضد التحكيم مثلما حدث بعد مباراة الزمالك؟ ولا بعد استفادته من أخطاء الحكام الواردة لن يشغلهم الأمر باعتباره صب فى صالحهم!.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة