فلسطين تستضيف السعودية فى لقاء للتاريخ بتصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 02:00 ص
فلسطين تستضيف السعودية فى لقاء للتاريخ بتصفيات كأس العالم جانب من مباراة السعودية وسنغافورة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "فيصل الحسيني" مسرحًا للمباراة التاريخية التي تجمع بين منتخبي فلسطين والسعودية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويلتقي منتخب فلسطين مع السعودية في الأراضي الفلسطينية لأول مرة بعد أن خاضا مبارياتهما السابقة، ومن بينها مواجهة عام 2015 في المرحلة ذاتها بتصفيات كأس العالم، على ملاعب محايدة.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 عن وقوع منتخب السعودية فى المجموعة الرابعة مع منتخبات أوزبكستان، فلسطين، اليمن، وسنغافورة.

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام سنغافورة، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان وفلسطين ونقطتين لليمن.

مباراة اليوم هي السادسة فى تاريخ مواجهات السعودية وفلسطين حسبما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، حيث حقق "الأخضر" الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين، بينما لم يتذوق مرارة الهزيمة أمام نظيره الفلسطينى على مدار تاريخ المواجهات.

وكان أول لقاء يجمع منتخبى السعودية وفلسطين، ضمن مباريات ألعاب غرب آسيا عام 2005، وانتهى بفوز "الأخضر" 2-0، وحسم التعادل 2-2 ثانى المواجهات وكانت بكأس العرب 2012، وفاز المنتخب السعودى بالمواجهة الثالثة 2-0 فى لقاء ودى جمعهما عام 2014، وشهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مواجهتين بين السعودية وفلسطين، وفاز "الأخضر" بالأولى 3-2، وتعادلا سلباً فى المواجهة الثانية.

ويسعى منتخب السعودية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في التصفيات بعدما استعاد توازنه في الجولة الماضية بالفوز على سنغافورة بثلاثية نظيفة بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام اليمن في أولى مبارياته بالتصفيات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فلسطين على أوزبكستان 2-0 في وتعادل سنغافورة مع اليمن 2-2 في سنغافورة، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل اليمن مع السعودية 2-2 في "المنامة" وفوز سنغافورة على فلسطين 2-1 في سنغافورة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على سنغافورة 3-0 وأوزبكستان على اليمن 5-0 في "طشقند".

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة