شاهد..طالب من "بوركينافاسو" :مصر بلد الأزهر وقبلة العلوم الشرعية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 08:55 م
شاهد..طالب من "بوركينافاسو" :مصر بلد الأزهر وقبلة العلوم الشرعية الإعلامى نشأت الديهى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الإعلامى نشأت الديهى، جولة داخل مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ، بجامعة الأزهر الشريف، من أجل توضيح الدور الجوهرى الذى يقوم به فى تثقيف وتعليم طلاب العلم من مختلف بلدان العالم،وكيف أنه قبلة كافة طالبى العلم فى العلوم الشرعية.

وفى مستهل جولته التقى "الديهى"، بأحد الطلاب الدراسين يدعى " عبد الكبير "  من دولة بوركينا فاسو، الذى قال أنه يتعلم اللغة العربية من أجل الدارسة فى كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر، مشيراً إلى أن هناك 400 طالب من دولته يدرسون فى جامعة الأزهر.

1
الطالب عبد الكبير 

وأوضح "عبد الكبير"، أن "مركز الشيخ زايد"، يعد محطة مهمة لتأهيل الطلاب غير الناطقين باللغة العربية من أجل الدارسة فى جامعة الأزهر.

ورداً على سؤال مقدم البرنامج بشأن رسالته إلى مواطنى دولته، قال "عبد الكبير"، أن كل الناس فى العالم يعلمون أن مصر مشهورة بالعلوم الدينية وأنها بلد العلم وقبلة العلوم الشرعية بفضل جامعة الأزهر الشريف، وتابع:"إذا كنت تريد تعلم العلوم الدينية فعليك المجئ إلى مصر، ولا تذهب إلى أى مكان آخر كون ذلك سيتعبك ..سأقول لأهل بلدى عليكم المجئ إلى مصر ".

وأكد "عبد الكبير"، أن الأزهر الشريف يعمل دائماً على تثقيف وتعليم الطلاب العلوم الشرعية الوسطية، ونبذ العنف والتطرف ، كما التقى  "الديهى"، بعدد من الطالبات من  ماليزيا ،واندونيسيا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة