مستثمرو الشرقية يناقشون مع المحافظ سرعة ترفيق المناطق الصناعية

الأربعاء، 09 يناير 2019 04:34 م
مستثمرو الشرقية يناقشون مع المحافظ سرعة ترفيق المناطق الصناعية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الموقف التنفيذي لمرافق منطقة بلبيس الصناعية ومتابعة أعمال توصيل خطوط المياه المرشحة ومد خطوط الطرد والانتهاء من عمل العدايات النفقية وبوستر المياه وإقامة المحولات الكهربية وأعمال الرصف لتحسين بيئة العمل ولخدمة الإستثمار بالمنطقة.

وجاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور اللواء الدكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وممثلين عن هيئة الإستثمار والتنمية الصناعية ورئيس جمعية مستثمري بلبيس وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .
 
وعرض المخططات المقترحة لمنطقة الـ 19.6 فدان توسعات المنطقة الصناعية ببلبيس لاختيار المخطط الأمثل وطرحها أمام المستثمرين الجادين بإقامة مشروعات صناعية تتلاءم مع طبيعة المنطقة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب للمساهمة في تحسين مستوى الدخل ونمو الاقتصاد.
 
ناقش الإجتماع عدداً من الإلتماسات المقدمة من المستثمرين بشأن القطع الصادر بشأنها قرار سحب للعرض على المجلس للبدء في إرجاء تنفيذ القرار وإعطاء مهلة للمستثمرين الجادين أو الموافقة على السير في إجراءات السحب لعدم الجدية وكذلك مناقشة الطلبات المقدمة بخصوص التنازل عن القطع للغير وتغيير النشاط .
 
وفي سياق متصل، اجتمع المحافظ مع مديري البنوك العاملة بمدينة الزقازيق لبحث إمكانية أوجه التعاون والتنسيق للمساهمة في تنفيذ وإمتداد خطة تطوير وتجميل محافظة الشرقية لإعادة الطابع الحضاري والجمالي للشوارع والميادين العامة.
 
وتناول الاجتماع المقترح المقدم من المكتب الاستشاري لتطوير الميادين والشوارع بمدينة الزقازيق موضح به المقايسة التقديرية والتكلفة المبدئية ليقوم كل بنك باختيار ما يناسبه من أماكن أو ميادين أو شوارع للبدء فوراً في أعمال التطوير والتجميل وإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن الشرقية.
 
وأكد المحافظ أن البنوك داعمة لتنمية المجتمع وتقدم مساهمات في كافة المجالات ويأتي ذلك في إطار مسئولياتها الاجتماعية نحو المجتمع والوطن، مشيراً إلى أهمية التعاون بين المحافظة والبنوك في إقامة مشروعات استثمارية صغيرة ومتوسطة لخلق فرص عمل حقيقية للشباب للحد من ظاهرة البطالة وتعظيم موارد وإيرادات المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات بما يعود بالنفع على المواطن .
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة