العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام.. خبراء الأرصاد: كتلة هوائية قادمة من روسيا.. مدير التحاليل: وجود منخفض جوى بطبقات الجو العليا ساعد على تكونها.. ورئيس الهيئة مطمئنا: لن نتأثر بها وجو مصر الأجمل بالعالم

الأربعاء، 09 يناير 2019 05:23 م
العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام.. خبراء الأرصاد: كتلة هوائية قادمة من روسيا.. مدير التحاليل: وجود منخفض جوى بطبقات الجو العليا ساعد على تكونها.. ورئيس الهيئة مطمئنا: لن نتأثر بها وجو مصر الأجمل بالعالم العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الموجة الباردة التى تضرب لبنان وسوريا والأردن والأراضى الفلسطينية، وتعرف باسم العاصفة "نورما" تخوفات من دخول المنطقة فى عصر جليدى مصغر كما تشير التقارير المناخية المتداولة.

تأثير العاصفة الثلجية على لبنان
 

وأدت تلك العاصفة الثلجية التى تضرب لبنان لقطع حركة السير فى العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية خاصة الجبلية، بسبب التساقط الكثيف للثلوج وتراكمها أو جراء الأمطار الرعدية الغزيرة التى أدت إلى تجمعات مائية كبيرة فى عدد من المناطق بالإضافة إلى الرياح العاصفة التى بلغ سرعتها قرابة 100 كلم/ساعة.

تلك الموجة التى ضربت ليس فقط لبنان بل امتدت لبلاد الشام، أثارت العديد من التخوفات لدى المواطن العادى من تعرض مصر لمثل هذه الموجة خاصة فى ظل الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة والعاصفة الترابية التى شهدتها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

تفسير سبب الموجة الثلجية ببلاد الشام
 

وحول تفسير سبب الموجة الثلجية التى تضرب لبنان وبلاد الشام ومدى تأثر مصر بها، كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الثلجية التى تضرب لبنان وبلاد الشام سببها تأثر هذه البلدان بالمرتفعات الموجودة فى روسيا.

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الموجة راجعة للكتل الهوائية القادمة من أوروبا بالتحديد من روسيا مع وجود منخفض جوى بطبقات الجو العليا بهذه البلدان أدى لتكون الثلوج والأمطار الثلجية أصابت هذه البلدان بشكل كبير .

مدى تأثر مصر بالعاصفة الثلجية
 

عن وضع مصر وإمكانية تأثرها بهذه الموجة، أوضح مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر إلى حد ما تتأثر بكتلة هوائية قادمة من غرب أوروبا ورغم هذه الكتلة الباردة إلا أن مرورها على البحر المتوسط يخفف من حدتها.

وطمأن مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين أن البلاد تتأثر خلال الأيام القليلة المقبلة بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية تساعد على عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة أثناء النهار ولكن يظل الطقس شديد البرودة ليلا، مؤكدا أن مصر لن تتأثر بالدوحة الثلجية التى تضرب لبنان وبلاد الشام.

الجو بمصر ومدى تأثيره بجو بلاد الشام
 

وفى نفس السياق، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو خلال الأيام المقبلة وهدوء نشاط الرياح وعودتها لطبيعتها.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن مصر لم تتأثر بهذه الموجة الثلجية القادمة من روسيا، مؤكدا أن حالة الجو فى مصر من أجمل الأجواء فى العالم .

يذكر أن العاصفة التى تضرب لبنان، تسببت فى سيول اجتاحت 18 مخيمًا للاجئين والنازحين، وكانت سبب فى إجلاء هؤلاء النازحين وتم العمل على سحب المياه وإعادة تأهيل المخيمات وحمايتها من السيول حتى يمكن إعادتهم إليها.

 

 

العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام  (1)
العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام (1)

 

العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام  (1)
العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام (1)

 

 

العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام  (2)
العاصفة الثلجية تضرب بلاد الشام (2)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة