5 لاعبوا أعادتهم البطولات الأفريقية للحياة.. 1998 "قبلة الحياة" لحسام حسن.. 2006 بداية تألق عصام الحضرى.. حسن شحاته يراهن على عماد متعب فى 2008.. جدو يحصل على هداف 2010

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:00 ص
5 لاعبوا أعادتهم البطولات الأفريقية للحياة.. 1998 "قبلة الحياة" لحسام حسن.. 2006 بداية تألق عصام الحضرى.. حسن شحاته يراهن على عماد متعب فى 2008.. جدو يحصل على هداف 2010 المنتخب الوطنى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اتحاد الكرة على شرف تنظيم البطولة الأفريقية لعام 2019 بعد المنافسة مع جنوب أفريقيا وانتهت النتيجة لصالح الفراعنة 16/1 لتجدد الأمال والطموح عند الجماهير المصرية التى تسعد دائما باستضافة البطولات الأفريقية ، خاصة وأن الشعب المصرى يعشق دائما حضور المباريات إلا أنه دائما ما تشهد مباريات الدورى عدم حضور اللقاءات بسبب تخوف الأمن من الكثافة الجماهيرية .

وترتبط البطولة الأفريقية بذكريات جميلة مع الشعب المصرى منذ 2006 عندما نجحت كتيبة حسن شحاته فى الحصول على ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و 2008 و 2010 ، وهو ما جعل الجماهير تحلم من الآن فى العودة لتحقيق الحلم على الأراضى المصرية مع زملاء محمد صلاح .

نرصد فى التقرير التالى بعض اللاعبين الذين أعادتهم البطولات الأفريقية للحياة :-

حسام حسن

من أهم اللاعبين الذى يرتبط بذكريات خاصة مع البطولات الأفريقية ، لعل أبرزها بطولة 1998 عندما دخل فى صدام مع الجهاز الفنى للأهلى ومجلس الإدارة وطالبوه بالرحيل أو الإعتزال إلا أن محمود الجوهرى المدير الفنى للمنتخب وقتها أصر على اصطحابه مع المنتخب للبطولة الأفريقية ببوركينا فاسو ، وبالفعل نجح حسام حسن فى إحراز 7 أهداف احتل بها صدارة ترتيب الهدافين بصحبة ماكارثى مهاجم جنوب أفريقيا .

وعقب البطولة عاد حسام حسن مرة أخرى لدائرة الضوء واستمر فى الملاعب بعدها مدة تقارب الـ10 سنوات حتى اعتزل عام 2007 بعد رحلة طويلة من العطاء .

حسام حسن
حسام حسن

عصام الحضرى

يعد عصام الحضرى من أكثر اللاعبين حظا فى البطولات الأفريقية ، ففى عام 2006 أصيب عبد الواحد السيد الحارس الأساسى قبل البطولة ليلجأ حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب وقتها للحضرى الذى يتألق فى الزود عن مرماه ويفتح تاريخا كبيرا مع الساحرة المستديرة .

وفى عام 2017

يعيد التاريخ نفسه ورغم أن عصام الحضرى كان الحارس الثالث فى البطولة إلا أن إصابة الحارس الأول والثانى وهما أحمد الشناوى وشريف إكرامى جعل الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة يعتمد على الحضرى أيضا الذى يتألق بشكل لافت للنظر .

عماد متعب

تعمد حسن شحاته ضم عماد متعب مهاجم الأهلى قبل البطولة الأفريقية عام 2008 بالرغم من هبوط مستواه وقتها ، بل وأشركه بشكل أساسى إلا أن المهاجم الدولى نجح فى لفت الأنظار وأحرز الأهداف وعاد وقتها منتشيا ليقود هجوم الأهلى من جديد . 

محمد زيدان

قبل كأس الأمم الأفريقية عام 2010 كان مستوى محمد زيدان قد هبط بشكل تدريجى بالدورى الألمانى ، إلا أنه تألق فى كأس الأمم الأفريقية ونجح فى قيادة الفراعنة لنهائى البطولة وخاصة فى اللقاء الشهير أمام الجزائر التى حقق فيها منتخبنا الفوز بالأربعة وأحرز زيدان الهدف الثانى .

جدو

محمد ناجى جدو من أكثر اللاعبين الذين ظهروا فى البطولات الأفريقية ، فقد قام حسن شحاته بضمه قبل كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بأنجولا 2010 وكان وقتها لاعب بالإتحاد الإسكندرى .

ورغم اعتراض البعض على انضمامه لبعثة المنتخب  في البداية، إلا أن اللاعب ظهر بشكل جيدا جدا وأحرز 5 أهداف حقق بها لقب هداف البطولة رغم أنه شارك كبديل فى معظم المباريات وعاد بعدها ليوقع للأهلى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة