الزراعة: حزمة توصيات للنباتات الطبية والعطرية لزيادة الإنتاج.. تعرف عليها

الأحد، 06 يناير 2019 04:00 ص
الزراعة: حزمة توصيات للنباتات الطبية والعطرية لزيادة الإنتاج.. تعرف عليها الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة حزمة توصيات وإرشادات فنية لزراعات النباتات العطرية والطبية، يجب على المزارعين اتباعها خلال شهر يناير الحالى، حفاظا على الناتج الكمى والكيفى للمحصول خاصة النباتات الطبية والعطرية "الشيح البابونج".

 

وقال تقرير المحاصيل الزراعية إنه لا بد من العزيق خلال هذا الشهر، إضافة الدفعة الثالثة من السماد الأزوتى بمعدل 100 كجم / فدان سلفات أمونيوم، إضافة الدفعة الأولى من السماد البوتاسى 75 كجم /فدان "تضاف نصف هذه الكمية فى الأراضى القديمة، و100 كجم فى الأراضى الجديدة "تضاف نصف هذه الكمية".

 

وأضاف تقرير المحاصيل الزراعية أنه لا بد من ضرورة الجمع كل أسبوعين على ألا يزيد طول العنق الأزهار عن نصف سم وتكون الأزهار الشعاعية البيضاء فى وضع أفقى موازٍ لسطح الأرض، والتجفيف فى يوم الجمع، حيث تفرد النورات بواقع نورة واحدة على غرابيل مصنوعة من الجريد أو الخشب.

 

وأوضح تقرير المحاصيل الزراعية أنه يجب على مزارعى النبات العطرية والطبية، التجفيف فى أماكن نظيفة مهواه مع مراعاة عدم تقليبها حتى لا يحدث فرط للنورات، ومن ثم يتم التعبئة فى العبوات المخصصة مع الحفاظ على نظافتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة