ما تخليش شغلك يضر صحتك.. استفيد من قعدتك على مكتبك بـ7 تعليمات صحية.. اقعد صح.. مارس تمارين التنفس.. قوم جيب أكلك بنفسك وممكن تشيل أثقال صغيرة.. ومتنساش تشرب مياه وجنزبيل وقرفة عشان تحرق الدهون

السبت، 05 يناير 2019 08:12 م
ما تخليش شغلك يضر صحتك.. استفيد من قعدتك على مكتبك بـ7 تعليمات صحية.. اقعد صح.. مارس تمارين التنفس.. قوم جيب أكلك بنفسك وممكن تشيل أثقال صغيرة.. ومتنساش تشرب مياه وجنزبيل وقرفة عشان تحرق الدهون العمل
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحن قوم نقضى فى عملنا نصف أعمارنا تقريبا، فالعمل هو بيتك الثانى الذى تقضى به الكثير من الوقت خلال اليوم، فخلال هذه الساعات، قد تتناول وجبتين على الأقل إفطارك وغداءك، هذا الوقت الذى تعتبره مهدرا ولا يمكنك استغلاله فى تحسين حالتك الصحية والتخلص من الدهون، وقت ثمين للغاية، تهدره أنت بالفعل دون أن تدرى، فهذه الساعات يمكنك – وأنت على مكتبك - استغلالها صحيا وبدنيا لأقصى حد.

العمل 6

موقع health  الطبي، نشر تقريرا مطولا، يسرد فيه الطرق السحرية لاستغلال الوقت الذى تقضيه فى عملك، فى تقليل وزنك، والتمتع بصحة جيدة، وفى الوقت ذاته تتجنب الآثار الجانبية الضارة للجلوس مطولا فى الأعمال المكتبية، التى تسبب مشكلات وآلاما بالظهر والرقبة والعمود الفقري، وضعف بالبصر، وزيادة فى السمنة والدهون الموضعية خاصة فى منطقة الأجناب والأرداف، وغيرها من المضار.

 

ويقدم الموقع  مجموعة من التعليمات والإجراءات الصحية داخل العمل ومنها :

العمل 5

لا تجلس بين المدخنين
 

لا تجلس فى بيئة عملك بجانب المدخنين، ولا فى الكافيتيريا فى منطقة التدخين، فالتدخين السلبي فى بيئة العمل قد يضر صحتك بشدة، وارتبط التدخين دون شك مع أمراض القلب والسكتات والوفاة، والسرطانات للرئة وغيرها، فضلا عن زيادة معدلات التهاب جيوب الأنفية لديك ، ولذا اطلب من زميلك تدخين السجائر خارج المكتب

 

اهتم بالأجهزة الرياضية
 

إذا كان فى عملك مساحة خاصة لجلب أحد الأجهزة الرياضية كالمشاية، أو أن هناك صالة رياضية خاصة أو قريبة من العمل، وإذا لم يكن ذلك متاحا، فهناك جهاز تعقب اللياقة البدنية الذى يوضح لك ما تبذله يوميا من جهد وحرق للسعرات، كلها أجهزة يمكنك الإستعانة بها فى العمل أو بالقرب منه تساعدك على التنتع بالصحة وحرق الدهون إذا استخدمتها نصف ساعة يوميا.

العمل 4

ارفع أثقالا صغيرة
 

وأنت جالس على مكتبك يمكنك تحريك يديك بالأثقال الصغيرة المحمولة السهلة، التى يكون حجمها صغيرا، وغير مجهد، فهذه الحركة تقوي عضلات اليد، وتعزز من وظيفة الدماغ والتفكير والمخ، وتقلل من نسب الشعور بالارهاق والإجهاد.

 

تنفس بشكل سليم وقم بتهوية مكتبك
 

احرص دوما على تنقية هواء مكتبك وفتح نافذة غير مباشرة، لتهوية المكان وتنفس هواء نقيا، فضلا عن إمكانية ممارستك للتنفس السليم من خلال الشهيق الشديد والزفير على مرات متتاتالية بقوة، وهذه التمارين تحسن عمل الرئة وتهدئ النفسية، وتجعل تركيزك أقوى.

 

فى البريك.. اهتم بشراء طعامك وشرابك بنفسك
 

لا تستسهل الأمر مادام يمكنك استقطاع وقت لجلب طعامك وشرابك واحتياجاتك ، فهذه الحركة البسيطة على مدار اليوم، تساعدك على الحرق وهضم طعامك الذى تتناوله خلال اليوم أيضا، والمشى فى حد ذاته يعزز من تقليل نسب الدهون التى تكتسبها خلال الجلوس على المكتب دون حركة

العمل 2
العمل 2

 

اجلس منتصبا على مكتبك
 

ومن جهة أخرى، يوضح موقع Brightside أن الجلسة السليمة تقى من أغلب المشكلات المتوقعة، كآلام الرقبة والظهر والأكتاف، وأكتافك المنتصبة وظهرك المفرود مفيد لك جدا، لأنه يعمل على شد عضلات الجسم الأساسية، وجعل ظهرك مفرودا دون آلام شائعة فى العمود الفقرى والأكتاف، ودون آلام الرقبة المعتادة للنظر فى الشاشة، واهتم بشراء كرسي مخصص للأعمال المكتبية لأنه يساعد على الحفاظ على وضعيتك الصحية.

 

اشرب مشروبات حارقة 
 

تناول الجنزبيل والقرفة دلا من الكافيين ، مفيد لك أثناء عملك لتعزيز حرق الدهون، وسهولة سريان الدم فى الجسم، والانتباه وضبط عمل الأمعاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة