أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تسريب امتحان "طب بنها".. العميد: التحقيق مع كل المسئولين لمعرفة المتسبب.. رئيس الجامعة: وضعنا كاميرات مراقبة على الكنترول بالداخل والخارج.. واختبار الباثولوجى تم تغييره فورا لتسير الأمور بشكل طبيعى

السبت، 05 يناير 2019 09:01 م
تفاصيل تسريب امتحان "طب بنها".. العميد: التحقيق مع كل المسئولين لمعرفة المتسبب.. رئيس الجامعة: وضعنا كاميرات مراقبة على الكنترول بالداخل والخارج.. واختبار الباثولوجى تم تغييره فورا لتسير الأمور بشكل طبيعى الدكتور حسين المغربى رئيس جامعة بنها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جامعة بنها، واقعة غريبة من نوعها، حيث تم تسريب امتحان مادة الباثولوجى للفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة بنها، قبل يومين من انعقاد الامتحان للطلاب، وعلى الفور تم إخطار عميد كلية الطب بجامعة بنها، بتلك الواقعة وتم على الفور إلغاء الامتحان وتغييره.

 
الدكتور حسين المغربى رئيس جامعة بنها
الدكتور حسين المغربى رئيس جامعة بنها

 

وتقول الدكتورة إيمان البيطار، عميد كلية طب بنها السابق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه ورد إخطار بتسريب امتحان مادة الباثولوجى للفرقة الثالثة بالكلية قبل يومين من انعقاده، رغم أنه تم وضع الامتحان بسرية تامة، وطبعه وتصويره، وعلى الفور تم التأكد من صحة الإخطار، وتبين أنه بالفعل تم تسريب الامتحان، وعلى الفور تم عقد لجنة من مسئولى الكلية وحرر محضر بذلك، وتم تغيير الامتحان كله، وطبعه وتصويره فى صباح يوم الامتحان لضمان السرية التامة، وتم تحرير مذكرة بما حدث ورفعها للعرض على رئيس الجامعة، للبت فيها وأنه جار التحقيق حاليا مع كل المسئولين للوصول إلى مرتكبى تلك الواقعة.

وأضافت "البيطار"، أنه تم انعقاد الامتحان فى جو من الهدوء التام، وأجرى فى ميعاد ولم يؤثر على سير باقى الامتحانات، وأداه الطلاب بسهولة ويسر.

امتحانات طلاب

ومن جانبه قال الدكتور حسين المغربى، رئيس جامعة بنها، لـ"اليوم السابع"، إن رئيسة القسم قامت بتغيير الامتحان، وبالفعل أدى الطلاب الامتحان دون أى مشاكل، موضحًا أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية خشية تسريب أى امتحان آخر، حيث تم وضع كاميرات مراقبة على الكنترول من الداخل والخارج، وزيادة إقفال على البوابات للتأكد من عدم إمكانية فتحها، بالإضافة إلى وضع كاميرات مراقبة على ماكينات التصوير داخل الكنترول، حتى لا يترك لأى شخص فعل شىء مخالف.

ولفت رئيس جامعة بنها، إلى أنه تم إحالة واقعة معلومات لتسريب مادة الباثولوجى بكلية الطب، إلى الشئون القانونية، للتأكد من صحتها، ومعرفة من أين تم التسريب ولو أثبت أنه سرب أثناء التصوير، فسيحاسب عليها الموظفين، وأنة لازال جار التحقيق للوصول إلى حقيقة المعلومات ومجازة من ارتكبها.

كانت قد وردت معلومات لمسئولى كلية الطب بجامعة بنها، عن تسرب مادة الباثولوجى بالفرقة الثالثة، وعلى الفور تم إلغاء الامتحان وإعداد امتحان جديد بديل عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة