الإمارات ضد البحرين.. الحكم الخامس يظهر لأول مرة فى تاريخ كأس آسيا اليوم

السبت، 05 يناير 2019 02:35 م
الإمارات ضد البحرين.. الحكم الخامس يظهر لأول مرة فى تاريخ كأس آسيا اليوم منتخب الامارات يستعد للمشاركة في كأس أسيا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المباراة الافتتاحية فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، التى تجمع بين منتخبى الإمارات والبحرين فى السادسة مساء اليوم على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، ظهور الحكم المساعد الخامس للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

الحكم الخامس وظيفته إعطاء قرار فى ما لم يره الحكم والمساعد، حيث يقف بجوار المرمى ويكون رأيه استشاريا للحكم الرئيسى.

فمن حق الحكم الخامس احتساب ركلة جزاء أو اتخاذ قرار بشأن تخطى الكرة لخط المرمى أم لا أو احتساب أى مخالفة داخل منطقة الجزاء وفى المناطق المحيطة بها، ويقوم بإخبار الحكم عبر جهاز اللاسلكى، كما أن له الحق فى احتساب التسلل، إلا أن الحكم مُطالب بأخذ رأى حامل الراية فى هذا الشأن فى المقام الأول نظرًا لكونها وظيفته الرئيسية.

النسخة الـ 17 من بطولة كأس الأمم الأسيوية التي تنطلق اليوم في دولة الإمارات ستشهد أيضاً استخدام "تقنية الفيديو" بداية من دور الثمانية، بالإضافة إلى اعتماد التبديل الرابع خلال الأشواط الإضافية، سواء استنفد المنتخب تبديلاته المتاحة أو لم يستنفدها.

ويشارك فى النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة