إلهان عمر أول امرأة بالحجاب فى الكونجرس.. غيرت القواعد وأدت اليمين على المصحف

الجمعة، 04 يناير 2019 04:00 م
إلهان عمر أول امرأة بالحجاب فى الكونجرس.. غيرت القواعد وأدت اليمين على المصحف إلهان عمر أثناء حلف اليمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت فى كليب لفرقة Maroon 5 و cardi b بعنوان"girls like you" ، وهى تضع على رأسها وشاحًا يدل على كونها مسلمة مع مجموعة من الفنانات المشاهير فى العالم مثل جينيفر لوبيز، ويضم الكليب مجموعة من السيدات اللاتى يمتلكن تأثيرًا على المجتمع سواء كان على صفحات التواصل الاجتماعى أو تأثيرا فنيًا أو سياسيًا، إنها الفتاة المسلمة إلهان عمر التى أدت اليمين فى الكونجرس أمس كأول فتاة محجبة تحصل على عضويته .

 وعن مشاركتها فى هذا الكليب علقت قائلة "إنه لم يكن لديك خيار آخر غير أن تقول نعم"، تعبيرا عن إعجابها بفكرته، وشكرت مغنى الفرقة آدم لافين والسيدات اللاتى ظهرت معها فى الكليب.

إلهان عمر أثناء الفيديو كليب (1)
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب 
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب (1)
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب 

وقد أثار حجابها فى البيت الأبيض غضب البعض، الأمر الذى علقت عليه من خلال تغريدة على صفحتها الخاصة بتويتر قائلة: "لا أحد يضع وشاحًا على رأسه غيرى، إنه خيارى وحدى"، تلك الكلمات التى تدل على القوة والثقة والتى صرحت بها إلهان عمر صاحبة الـ 36 عامًا، وهى ممثلة ديمقراطية جديدة من ولاية مينيسوتا، وواحدة من اثنتين من المسلمات اللواتى أخذن مقعدهن فى الكونجرس، وكل المؤشرات تقول إنها سوف تنجح فى مهمتها برغم حجابها، وذلك نقلًا عن موقع "theguardian".

إلهان عمر أثناء الفيديو كليب (2)
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب 
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب (3)
إلهان عمر أثناء الفيديو كليب 

وذكر الموقع أنه تم تغيير القواعد للسماح لإلهان، وهى مسلمة، بأن تؤدى اليمين على القرآن، وهى مرتدية الحجاب فى البيت الأبيض، حيث كان هناك حظر لمدة 181 عامًا على ارتداء أغطية الرأس من أى نوع فى الكونجرس .وقالت الفتاة إن هذا لن يكون الحظر الأخير الذى ستعمل على رفعه.

إلهان عمر أثناء حلف اليمين
إلهان عمر أثناء حلف اليمين

 

إلهان عمر (1)
إلهان عمر 
إلهان عمر (2)
إلهان عمر 

وقالت إلهان على تويتر: "عندما كنت طفلة، كنت أترجم لجدى الحوار فى المؤتمرات الحزبية الخاصة بنا، وكان هو أول من أثار اهتمامى بالسياسة، وكم كنت أتمنى أن يكون هنا ليشهد هذه اللحظة التاريخية، لكنه  هنا بروحه، حيث وضعت يدى على القرآن من أجل الاحتفالية".

إلهان عمر (3)
إلهان عمر
إلهان عمر (4)
إلهان عمر
إلهان عمر (5)
إلهان عمر

وبدخول هذه السيدة إلى الكونجرس أصبحت واحدة من  امرأتين مسلمتين انتخبت له، حيث سبقتها السيدة رشيدة طليب منذ فترة وجيزة، ولكنها لم ترتد الحجاب، إلا أنها أدت أيضًا اليمين على القرآن الكريم، وهو نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية تعود إلى عام 1734م، والتى كانت ملكًا للرئيس السابق توماس جيفرسون.

إلهان عمر (6)
إلهان عمر
إلهان عمر
إلهان عمر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة