خالد أبو المكارم: خطة لزيادة الصادرات وبعثة روسيا قائمة ونتوقع نسبة الارتفاع 20%

الخميس، 03 يناير 2019 01:00 ص
خالد أبو المكارم: خطة لزيادة الصادرات وبعثة روسيا قائمة ونتوقع نسبة الارتفاع 20% المهندس خالد ابو المكارم مع محرر اليوم السابع
كتب عبد الحليم سالم - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد ابو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة: إن المجلس غير الاستراتيجية الخاصة به بعد لقاء المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بهدف زيادة الصادرات.

وكان وزير التجارة والصناعة جدد الثقة فى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة لمدة عام.

وأشار أبو المكارم لـ"اليوم السابع" أن المجلس وهو الأول فى نسب النمو بين كل المجالس سيكثف من جهوده لزيادة الصادرات من خلال فتح أسواق جديدة، لافتا أن البعثة التجارية من أعضاء المجلس إلى روسيا ما تزال قائمة، ويجرى الترتيب لها بشكل جيد خلال الثلاثة أشهر الاولى من العام الجارى.

وأضاف أبو المكارم، أنه يستهدف زيادة الصادرات لأفريقيا خلال عام 2019 على أن يكون لدينا أسلوب وطريقة جديدة للدخول بالمنتجات المصرية لهذا السوق، مشيرا إلى أنه يتوقع ارتفاع صادرات القطاع خلال العام الجديد بنسبة 20 % وفق رؤية المجلس.

وأكد على أن مجلسه سيعمل على تعميق المكون المحلى لأنه بداية حقيقية لزيادة الصادرات عن طريق رفع القدرة التنافسية للمنتجات من أجل المنافسة فى بعض الدول التى تزداد فيها المنافسة مع منتجات دول أخرى.

وأشار رئيس تصديرى الكيماويات إلى أن أسعار المنتجات المصدرة من مصر لن تكون أفضل عند المنافسة إذا كنا نعتمد فى الأساس على استيراد الخامات من الخارج، لذلك سنسعى إلى تعميق المكون المحلى حتى يكون لنا أسعار منافسة فى بعض الدول التى نقوم بدخولها.

وكشف رئيس المجلس، أن الدورة الجديدة له ستشهد تغيير طريق وأسلوب فتح ودخول الأسواق الجديدة خاصة الدول الأفريقية وذلك لكونه أحد أفضل الأسواق التى نعمل معها.

يذكر أن صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة حققت ارتفاع بنسبة 18.6 % لتسجل 4.9 مليار دولار خلال الـ11 شهرا الاولى من العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة