طبيب أسنان يخالف ضميره وينساق خلف شهواته بقنا.. أجرى "كشف نسا" لمريضة فى غير التخصص.. والتحريات تثبت صحة الواقعة.. و"الصحة" تقرر وقفه عن العمل.. والنيابة تقرر حبسه 4 أيام واتهامه بـ"هتك عرض"

الإثنين، 28 يناير 2019 04:00 م
طبيب أسنان يخالف ضميره وينساق خلف شهواته بقنا.. أجرى "كشف نسا" لمريضة فى غير التخصص.. والتحريات تثبت صحة الواقعة.. و"الصحة" تقرر وقفه عن العمل.. والنيابة تقرر حبسه 4 أيام واتهامه بـ"هتك عرض" حبس طبيب - أرشيفية
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يراع آداب مهنته، فى التعامل مع المرضى، وقرر أن ينساق خلف شهواته ونذواته، حينما قرر أن يأخذ طريقآ غير إنسانى مستغلآ حالة الجهل لدى سيدة جاءت إلى عيادته لشعورها ببعض آلام الأسنان، التى دفعتها لزيارة عيادته الكائنة بمركز فرشوط شمال محافظة قنا، ليقرر أن أسباب تلك الآلام وجود التهابات فى المبيض ويجرى لها كشف فى غير تخصصه.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما شعرت سيدة ببعض الآلام نتيجة الأسنان وقررت الذهاب لطبيب أشتهر فى أوساط المركز بشطارته وإنخفاض سعر الفيزتا العلاجية، فقام بإجراء كشف طبى على الفم، ثم تجاوز وأوهم المريضة أن أسباب ذلك "الوجع" وجود التهابات فى المبيض فقرر إجراء كشف طبى فى غير تخصصه، حتى يتأكد من صحة "التوصيف" وقرر فى نهاية الكشف أن يوهما أن الإلتهابات هى اسباب الآلام التى تشعر بها فى أسنانها مخالفآ لتخصصه ومستغلآ جهل المريضة.

سرد الواقعة عندما توجهت السيدة وأخبرت زوجها عندما سألها عن توصيف الطبيب لعلاج آلام الأسنان والصداع التى يصاحبها على فترات متباعدة، فأخبرته أن الطبيب أجرى لها كشفين الأول على الأسنان، وأجرى لها كشف نساء، وأكد لها أن أسباب ماتشعر به يعود لوجود التهابات فى المبايض، فاكتشف الزوج خداع الطبيب لزوجته مستغلا جهلها فتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

مأمور قسم شرطة فرشوط تلقى إخطار من ضباط "النوبتجية" أن مواطن يقوم بتحرير محضر ضد طبيب أسنان بمركز فرشوط شمال، يتهمه بتوقيع كشف نساء لزوجته التى توجهت لعيادته للكشف، فأوهمهم بأن أسباب ألام الأسنان التى تعانى منها وجود التهابات فى المبيض، وقام بإجراء الكشف عليها.

وكشف المحضر الذى حمل رقم 198 لسنة 2019 ضد مصطفى.م.ع طبيب أسنان، يتهمه بتوقيع كشف نساء لزوجته التى ذهبت إليه لتعرضها لبعض الام الأسنان، وأن أسبابها يرجع إلى التهاب فى المبيض، وأجرى لها كشف عليها دون وجه حق، وبالمخالفة للتخصص الذى يعمل فيه.

وأفادت التحريات بصحة الواقعة، وقيام الطبيب بإجراء كشف طبى نساء للمريضة التى توجهت إليه للكشف على أسنانها، وأن هذا الإجراء يعتبر بمثابة "هتك عرض" لإجراء كشف للمريضة فى غير تخصصه مخالفا لمهام عمله فى مجال الأسنان التى لا يحق له إجراء كشف نساء للمرضى.

فيما قررت نيابة مركز فرشوط شمال قنا، حبس طبيب الأسنان 4 أيام على ذمة التحقيق لتوقيعه الكشف على امرأة فى موقع غير تخصصه "مبيضها" بعد ما أوهمها أن آلم أسنانها من ذلك، كما وجهة النيابة فى التحقيق تهمة "هتك عرض".

وأعلنت مديرية الصحة بوقف الطبيب عن العمل لحين أنتهاء التحقيقات فى الواقعة والتى شملت توجيه اتهام للطبيب بهتك عرض سيدة، ومخالفتة لدوره المهنى فى سلوكه على القواعد العلمية والأصول الطبية، حيث تبين بأنه يشغل منصب بالإدارة الصحية بفرشوط، وفقآ للإجراءات المتبعة فى حالات الحبس الاحتياطى الخاصة بالأطباء الذين يواجهون إجراءات تقاضى فى قضايا أخلاقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة