خالد الجندى: حفظ ماء وجه الناس سنة مهجورة.. فيديو

الأحد، 27 يناير 2019 07:29 م
خالد الجندى: حفظ ماء وجه الناس سنة مهجورة.. فيديو خالد الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من عدم المحافظة على ماء وجه الآخرين، مؤكدا أنها سنة مهجورة، لا يدركها بعض الناس.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "ماء الوجه هو الكرامة، كل خلق لابد أن يقابله خلق، حفظ ماء الوجه أنك لا تنتظر أن جارك يطرق بابك من أجل الطعام لتساعده، يعنى لا تنتظر أن صديقك يبيع عفش بيته عشان تساعده، فالجزاء من جنس العمل.. ومن يفعل هذا يستره الله قبل أن ينزل به البأس أو الفقر والحاجة".

وتابع: "هناك وقاية لحفظ كرامة الفقراء والمحتاجين حتى لا يصلون إلى الحاجة.. لازم تحس بأقاربك وجيرانك وأصدقاءك.. الدين يربى فى الناس المشاعر".

 

من ناحية أخرى أشاد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود رعاية والاهتمام بذوى الإعاقة، قائلا: "الحمد لله أن لنا ولاة أمر يهتمون بهم.. كلام محصلش قبل كده.. لا أحد يستطيع أن يزايد أن المجتمع كله يسعى للخير تحت قيادة ولاة أمره".

واستطرد الجندى،: "لا يوجد أعظم من بناء الإنسان ورعاية الضعفاء والمساكين.. نصرتهم تحفظ البلاد وتستنزل البركات هم دول اللى يجيبوا الخير والبركة.. أنت الآن تسير فى الاتجاه الصحيح.. ومن يفعلون ذلك يفهمون كتاب الله وسنة النبى صلى الله عليه وسلم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الشافعي والليث ابن سعد )) 👌

...و...و مساء الخير ......طرق باب الشافعي رجلا يسأل حاجه ....فأعطاه الشافعي مبتغاه وما أراد ...وأجزل له العطاء ....ودخل بيته يبكي بكاءا شديدا .!!!...فسألته زوجته ...لماذا تبكي وقد أعطيته ما أراد .!!؟؟ ....فرد عليها قائلا : كان يجب علي أن أبحث عنه ...وأكفيه ذل السؤال واراقة ماء الوجه .......رحم الله الشافعي ..............واتت أمرأه لليث ابن سعد ...وكان فقيها وتاجرا للعسل ...اتت اليه بوعاء صغير تريد قليلا من العسل لأطعام اطفالها ...فرفض ان يعطيها ....وامر احد خدمه بأن يتتبعها ويعرف بيتها ....وارسل لها جرة كبيرة مملوءة عسلا ....فسألوه لقد طلبت عسلا في وعاءا صغيرا فرفضت ...وارسلت لها جرة كبيرة مملوءه عسلا ....فأجاب : لقد طلبت على قدرها ...واعطيتها على قدري ....وكان يقطن في بنها الآن ...ولذلك سكيت ببنها العسل .....رحم الله الشافعي ....رحم الله الليث ابن سعد ....ومساااااااااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة