أكرم القصاص - علا الشافعي

سى إن إن: البيت الأبيض يعد مسودة إعلان للطوارئ لإنهاء الإغلاق الحكومى

الجمعة، 25 يناير 2019 09:54 ص
سى إن إن: البيت الأبيض يعد مسودة إعلان للطوارئ لإنهاء الإغلاق الحكومى دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية، أن البيت الأبيض يعد مسودة إعلان للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإعلان حالة الطوارئ الوطنية على طول الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضافت الشبكة الأمريكية - نقلا عن وثائق داخلية أطلعت عليها - أنه تم تحديد أكثر من 7 مليارات دولار كأموال محتملة لتمويل بناء الجدار الحدودى مع المكسيك.

وجاء فى المسودة "إن الأعداد الهائلة للأجانب الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانونى يوميا يمثلون تهديدا مباشرا على سلامة وأمن أمتنا ويشكل حالة طوارئ وطنية".

وتضيف المسودة حسبما ذكرت (سى إن إن) "الآن، ولذلك، أنا دونالد ترامب بموجب السلطة المخولة لى من الدستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، من بينها قانون الطوارئ الوطنية، أعلن حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لم يستبعد استخدام سلطته لإعلان حالة الطوارئ الوطنية وتوجيه وزارة الدفاع ببناء جدار حدودى مع المكسيك فى الوقت الذى يتنازع فيه الكونجرس الأمريكى والبيت الأبيض بشأن اتفاق لإنهاء الإغلاق الحكومي.

يشار إلى الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى المصادقة على الميزانيّة الفيدراليّة للعام المقبل، التى تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصرّ عليه ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيّون.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة