"كلام ستات"يناقش تربية فريدة من نوعها لطفلة تكره الشوكولاتة.. البرنامج يعرض تقرير عن مبادرة "سكوتر بنات" لمواجهة التحرش.. مؤسسة جروب sisters : نعتمد على الود فى حل مشاكل الفتيات والسيدات

الإثنين، 21 يناير 2019 07:58 م
 "كلام ستات"يناقش تربية فريدة من نوعها لطفلة تكره الشوكولاتة.. البرنامج يعرض تقرير عن مبادرة "سكوتر بنات" لمواجهة التحرش.. مؤسسة جروب sisters : نعتمد على الود فى حل مشاكل الفتيات والسيدات كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش  برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E، تربية فريدة من نوعها لطفلة تكره الشوكولاتة، وعرض البرنامج  مبادرة  "سكوتر بنات "  لمواجهة التحرش، كما حلت  نيللى نجم الدين، مؤسسة جروب  sisters على موقع التواصل ، ضيفة على البرنامج لمنافشة فكرة الجروب والهدف منه . 

 

واستهل البرنامج أولى الفقرات ، بمناقشة تربية فريدة من نوعها لطفلة تكره الشوكولاتة ، وقالت الفنانة نهال عنبر، أن الأطفال فى بعض المراحل العمرية  يطالبون بالحصول على أى شىء سواء  كانوا على علم به أم لا ، ولكن  هناك طفلة عجيبة ترفض الشوكولاتة ولا تأكلها مع العلم أن الأطفال يعشقونها  ، مشيرة الى أنها عندما شاهدت فيديو  لطفلة من إحدى الدول الاجنبية ترفض الشوكولاتة ، وتريد أن تأكل البروكلى ، شعرت بالدهشة   "هو فيه حد يرمى الشوكولاتة.. صعب جدا" ، وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن ، إن "الطفلة تربت على أن  البروكلى هو المكأفأة ، على الرغم من أن  البروكلى مفيد جدا للجسم .

 

"كلام ستات" يعرض تقرير عن مبادرة "سكوتر بنات" لمواجهة التحرش
 

وعرض برنامج "كلام ستات"  تقري عن مبادرة "سكوتر بنات" لمواجهة التحرش ، إذ قالت  ميادة الخضرى، صاحبة المبادرة ،   إن هناك العديد من الفتيات يخفن من استقلال الاسكوتر، وبعد ما قامت بتشجيعهن على الفكرة وجدت إقبالا كبيرا ،  مضيفة أن استقلال الاسكوتر يقلل من التحرش فى المواصلات، ولا توجد مضايقات من سائقى السيارات فى الشوارع.

وأضافت الخضرى ،  أن أغلب الفتيات عندما قمن بقيادة الاسكوتر ،  في الشارع فى البداية، تعرضن للتحرش بصورة أقل عما كانت عليه قبل ذلك، حيث أصبح العديد من المتحرشين يخشون التعرض لهن، لأنهن يظهرن أقوياء.

مؤسسة جروب sisters لـ"كلام ستات": الجروب يعتمد على الود فى حل مشاكل الفتيات
 

فيما  قالت نيللى نجم الدين، مؤسسة جروب "   sisters  "  على موقع التواصل الاجتماعى،  إن الجروب تم تأسيسه مذ عامين، وإنها تقيم فى ألمانيا، ولكن أسسته رغبة فى جمع الأصدقاء والتواصل معهم بصفة دائمة.

وأضافت نجم الدين ، لبرنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E، أن الجروب تطور إلى درجة كبيرة واشترك به عدد كبيرمن الفتيات، وبدأ فى عرض مشاكلهم اليومية والزوجية وحياتهم الخاصة ، مشيرة الى أن   الجروب انتقل من مواقع التواصل الاجتماعى إلى الواقع، وبدأت الفتيات يزرن بعضهن البعض، كما يعمل الجروب على حل المشاكل بطرق ودية". 

"كلام ستات" يناقش دراسة استمرت 32 عاما تؤكد: "الخناق يطيل عمر الزواج"
 

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E، دراسة استمرت 32 عاما تؤكد أن الخناق يطيل عمر الزواج.

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن "الخناق والعصبية والشجار بين الزوجين ليس شرط ، أن يكون  له آثار سلبية  ، ولكن اتضح أن له نتائج إيجابية على المدى البعيد.. وبعض الخناق بين الزوجين يطيل من العمر.. وهناك دراسة أجريت على 92 حالة زواج استمرات الدراسة 32 سنة.. وورصدت  تأثير العصبية بين الزوجين ،  وأثبتت الدراسة أن الشجار يطيل عمر الرجل إلى 35% ويزيد من عمر السيدات 18%" .

وأضافت الفنانة هيدى كرم "  لما الست بيقولو عليها عمرها اطول من الراجل.. وأقل عرضة للأزمات القلبية.. بسبب أن السيدت بتعبر عن مشاعرها أولا بأول.. وتعبر عن إحساسها بالانفعال والبكاء.. ولكن فى المقابل الرجل يكبت بداخله كل شيء وهذا يعد خطرا عليه" ، فيما أوضحت ندى رحمى: "أنها تعتقد أن الله تعالى أعطى قوة أكبر للسيدة  لأنها أكثر عرضه للوجع والألم فى الحمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة