صور.. الداخلية تطلق حزمة مبادرات إنسانية.. مع إحتفالات عيد الشرطة قوافل طبية للعلاج بالمجان..واستخراج الفيش والأوراق الثبوتية بالمنازل لكبار السن..توفير الأغذية بأسعار مخفضة بمنافذ أمان لمواجهة الغلاء

الأحد، 20 يناير 2019 10:00 م
صور.. الداخلية تطلق حزمة مبادرات إنسانية.. مع إحتفالات عيد الشرطة  قوافل طبية للعلاج بالمجان..واستخراج الفيش  والأوراق الثبوتية بالمنازل لكبار السن..توفير الأغذية بأسعار مخفضة بمنافذ أمان لمواجهة الغلاء الداخلية تطلق حزمة مبادرات إنسانية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
"مبادرات إنسانية" متواصلة تطلقها وزارة الداخلية مع اقترابها من احتفالات عيد الشرطة 67، الذى يعيد للأذهان المحلمة البطولية لرجال الشرطة سنة 1952 عندنا استبسلوا في الدفاع عن الإسماعيلية ورفضوا تسليم مبنى المحافظة لقوات الإحتلال الانجليزى .
 
وفي هذا الإطار، وجهت وزارة الداخلية "قطاع حقوق الإنسان، والخدمات الطبية"، قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة حيث تم توقيع الكشف الطبى على 141 حالة من  "رجال الشرطة، المحتجزين، نزلاء السجون" بنطاق محافظة الإسماعيلية ، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.
الإسماعيلية
الإسماعيلية
 واستمراراً لمبادرة " كلنا واحد" وتفعيلاً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية، من خلال توجيه قوافل طبية للكشف على المواطنين قاطنى القرى الأكثر إحتياجاً وصرف الأدوية اللازمة بالمجان ، وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة طبية إلى مديرية أمن (قنا) ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة ، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على ( أهالى قرية نجح السويس بدائرة مركز شرطة قفط ) ، حيث أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على (940) من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.
تسهيل إجراءات المرضى
تسهيل إجراءات المرضى
 وفى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والإرتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المُقدمة لنزلاء السجون والمحتجزين بالمراكز والأقسام من خلال توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون والمحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن ، وجه قطاع السجون  قافلة طبية إلى (منطقة سجون وادى النطرون) تضم مختلف التخصصات بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة لهم ، حيث أسفرت جهود القوافل عن توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء ، وصرف الأدوية اللازمة لهم.
 
زيارة اقسام الشرطة
زيارة اقسام الشرطة
 
 
 
وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وكذا  تقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذا القوافل الخدمية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
وبدورها، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة، حيث جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة.
علاج السجناء
علاج السجناء
واتخذت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية الإجراءات اللازمة، والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.
علاج المرضى
علاج المرضى
واستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية  عدداً من المواطنين ، وجميعهم من كبار السن ، وذوى الإعاقة ، والمرضى ، وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى إستخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.
علاج المرضى
علاج المرضى
وواصلت منافذ أمان التابعة للوزارة ضخ السلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها، لمواجهة جشع التجار، فيما يواصل قطاع الأحوال المدنية جهوده في إرسال القوافل للمناطق النائية والبعيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، مع إتاحة استخراج الأوراق الثبوتية عبر الانترنت.
 
وفي لفتة إنسانية، وجهت مديرية أمن الجيزة مأمورية استخراج فيش وتشبيه لأحد المواطنين من كبار السن والذى يمر بظروف صحية بناء على طلب من زوجته، التى قامت بالتوجه لقسم شرطة الطالبية، والتمست مساعدة زوجها المريض فى استخراج فيش وتشبيه بمحل سكنهما.
علاج المواطنين المرضى
علاج المواطنين المرضى
وعلى الفور تم الاستجابة لطلبها وتم استخراج الفيش فى حينه وتم تسليمه للمواطن بمنزله ، ووجه المواطن وزوجته الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على حسن المعاملة والاستجابه لهم.
 
وترسيخاً لقيم حقوق الإنسان، واحترام كرامة المواطن، مرت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على أقسام ومراكز الشرطة، والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، ولا سيما كبار السن وذوى الإعاقة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر، ومدى مطابقة أماكن الإحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة، والسجون المركزية للمواصفات والإشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين والعمل على مداركة السلبيات وإزالة المعوقات التى تظهر خلال المرور مع العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين رجال الشرطة بتلك المواقع.
مساعدة المرضى بالجوازات
مساعدة المرضى بالجوازات
بدوره، ثمن البرلماني بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ما تقوم به وزارة الداخلية من مبادرات إنسانية، مؤكداً أنها تزيد من التلاحم الشعبي بشكل كبير.
مساعدة كبار السن
مساعدة كبار السن
وأضاف البرلماني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك إهتمام كبير من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالمبادرات الإنسانية، حيث يحرص باستمرار على راحة المواطن وتخفيف العبء عن كاهله، وهي الرسالة الأمنية النبيلة التي يؤديها رجال الشرطة باستمرار.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة