داعشى أمريكى: التنظيم ينفذ عمليات إعدام مثلما يحدث فى الولايات المتحدة

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:32 م
داعشى أمريكى: التنظيم ينفذ عمليات إعدام مثلما يحدث فى الولايات المتحدة وارن كريستوفر كلارك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وارن كريستوفر كلارك، الأمريكى الذى عرض العمل لدى داعش كمدرس للغة الإنجليزية وتم القبض عليه فى سوريا هذا الشهر من قبل القوات المدعومة من الولايات المتحدة، إنه شهد عمليات إعدام وصلب خلال أكثر من ثلاث سنوات قضاها مع التنظيم الإرهابى.

 

إلا أن كلارك البالغ من العمر 34 عاما، والذى احتجزه الأتراك، قال فى مقابلة مع شبكة NBC، إنه ليس نادما على إلقاء القبض عليه مع داعش.

 

وأشار كلارك إلى أنه أراد أن يذهب ليرى بالتحديد ما يفعله التنظيم وما هو بالفعل. ويقول: بالطبع رأيت مقاطع الفيديو وفكرت فى عمليات الإعدام.  أنا من الولايات المتحدة من ولاية تكساس، وهم يحبون إعدام الناس أيضا، لذلك لا أرى أى فارق، ربما يفعلون هذا بعيدا عن الكاميرا، لكنه الأمر نفسه.

 

وقال كلارك الذى كان يعمل مدرسا قبل انضمامه لداعش، إن الإف بى أى كان على اتصال معه، لكنه لا يعرف ما الذى سيحدث له فيما بعد. وقال أنه لم يحارب أبدا مع داعش، وأنه تم احتجازه حوالى 10 مرات لرفضه حمل السلاح.

 

وأوضح كلارك أنه فى كل مرة كان داعش يسمحون له بالذهاب، ولم يعانى من أى انتهاكات على أيديهم، لكنه اعترف أنه عرض العمل لديهم كمدرس للغة الإنجليزية.

 

وتابع الأمريكى قائلا إن الفضول هو ما جذبه لداعش، وأشار إلى أنه أراد أن يعلم المزيد عن إيديولوجيتهم، حيث يحب السياسة والسفر والأحداق العالمية، وهذا ما أراد فعله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة