الاتحاد الأوروبى مستعد لبحث اتفاق خروج جديد إذا غيرت بريطانيا موقفها

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:44 م
الاتحاد الأوروبى مستعد لبحث اتفاق خروج جديد إذا غيرت بريطانيا موقفها كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشيل بارنييه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأوروبى لبريطانيا إنه يمكنه قبول اتفاق خروج مختلف بعد أن رفض البرلمان البريطانى بأغلبية ساحقة الاتفاق الذى تفاوضت عليه رئيسة الوزراء تيريزا ماى لكن ذلك مرهون بتغيير مطالب لندن الرئيسية.

ودافع ميشيل بارنييه كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبى اليوم الأربعاء عن الاتفاق المبرم مع ماى الذى رفضه أمس تحالف من النواب البريطانيين المؤيدين والرافضين للخروج من الاتحاد الأوروبى وحذر من أن مخاطر خروج غير منظم من التكتل أصبحت أكبر منها في أى وقت مضى. وقال إن المفوضية الأوروبية ستكثف استعداداتها لخروج غير منظم قد يؤدى لاختلالات فى أوروبا بأسرها.

وأشار بارنييه إلى أن أحد السبل للمضى قدما هو أن تقبل بريطانيا بالتزام أكبر بقواعد الاتحاد الأوروبي لضمان الحصول على علاقات تجارية وثيقة للغاية فى المستقبل- ويقول مسؤولون من الاتحاد الأوروبى إن بريطانيا يمكنها، على سبيل المثال، التخلى عن تصميمها على مغادرة الاتحاد الجمركى والسوق الموحدة المنظمة مركزيا.

وقال بارنييه مشيرا إلى تصريحات البرلمان الأوروبى وجميع الدول الأعضاء "إذا اختارت بريطانيا السماح بتغيير خطوطها الحمراء في المستقبل، وإذا فعلت ذلك لتحقيق طموح تجاوز اتفاق بسيط وإن لم يكن هينا للتجارة الحرة، فإن الاتحاد الأوروبي سيكون مستعدا على الفور ... للرد إيجابيا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة