خدعوك فقالوا.. لا توجد دعاية أو حفلات توقيع فى أجنحة الناشرين بمعرض القاهرة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 10:00 م
خدعوك فقالوا.. لا توجد دعاية أو حفلات توقيع فى أجنحة الناشرين بمعرض القاهرة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومدير معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى دورته الـ50، اليوبيل الذهبى، عن حقيقة منع الناشرين من عمل حفلات توقيع داخل الأجنحة، وكذلك الدعاية لإصداراتهم.

وأوضح مدير معرض القاهرة الدولى للكتاب، إسلام بيومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ليس صحيحا بأن إدارة المعرض خصصت مكانا واحدا لحفلات التوقيع، لافتا إلى أن الإدارة راعت حجم المشاركة ورغبة الناشرين الطبيعية فى إقامة حفلات توقيع لإصدارتها طوال أيام المعرض.

وأشار إسلام بيومى، إلى أنه سوف يكون هناك مكانا مخصصا لحفلات التوقيع، ويقع بين الصالة الأولى والثانية، وكذلك مكانا آخر بين الصالة الثالثة والرابعة، وهو ما يعنى أن هذه الأماكن ستوفر للناشرين عقد حفلات التوقيع ما يسمح لهم طوال أيام المعرض بعقد حفلات التوقيع.

أما عن عقد حفلات التوقيع داخل أجنحة الناشرين، فأوضح مدير معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، أنه تم طرح هذا المقترح خلال اجتماع اتحاد الناشرين المصريين، فى الأسبوع الماضى، وتم عرضه على رئيس الهيئة المصرية العامة، ورئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب، وبدوره سوف يناقشه مع اللجنة العليا للمعرض.

وحول منع الناشرين من تقديم دعاية فى الأجنحة، رأى إسلام بيومى أنه للأسف الشديد تم فهم هذا الأمر بصورة خاطئة، وأن ما تمت مناقشته حول المنع يتعلق بضرورة الحفاظ على الصورة البصرية للمعرض، والتى تقتضى منع الناشرين من وضع ملصقات على الجناح نفسه من الخارج.

وأوضح إسلام بيومى، فى السياق ذاته، أن إدارة المعرض تسعى لتقديم صورة لائقة باسم معرض القاهرة الدولى للكتاب، ولهذا، جاء قرار منع وضع كل أشكال الدعاية على الجناح والتى من شأنها تشويه الصورة العامة، بحيث يجب مراعاة ظهور اسم الدار على الجناح، كشكل موحد، أما فيما غير ذلك، فمن حق الناشر أن يستخدم الدعاية الخاصة به داخل جناحه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة