قرأت لك.. فن اختيار أفضل الموظفين.. كيف تشكل فريقك؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 07:00 ص
قرأت لك.. فن اختيار أفضل الموظفين.. كيف تشكل فريقك؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف يتم اختيار الموظف الفعال الذى يعد جزءا من الفريق ويساعد مع بقية طاقم العمل على إنجاح المؤسسة؟ هذا هو السؤال الذى ينطلق منه كتاب "فن اختيار أفضل الموظفين.. أهميته وصعوبته وكيفية إتقانه" تأليف كلاوديو فرنانديز أراوس، ترجمة نيرة محمد صبرى مراجعة سارة عادل، وصادر عن مؤسسة هنداوى.
 
11
 
تتكون المؤسسات العظيمة من موظفين متميزين، وفيما يتعلق بالقادة على جميع المستويات داخل تلك المؤسسات، فبلا شك تعد القدرة على العثور على الموظفين المتميزين، وتعيينهم، ودمجهم، والاحتفاظ بهم، مهارة فى غاية الأهمية من أجل نجاح مؤسساتهم، ونجاحهم الشخصى.
 
لكن فن اختيار أفضل الموظفين أمر عسير ومستنزف للوقت، بل قد يكون مخيفا بالنسبة إلى أغلب الناس، فقليل من المديرين هم من تلقوا تدريبا منهجيا يمكنهم من اتقان هذا الفن، كما أن الموارد المتاحة لتعويض هذا التدريب المفقود ضئيلة للغاية. ومهمة هذا الكتاب هى سد هذه الثغرة، فهو يوفر المعرفة النظرية والأدوات العملية اللازمة لاتخاذ قرارات توظيف رائعة على الدوام، ويعد دليلا شاملا للمديرين الذين يرغبون فى تحسين كفاءتهم الشخصية فى اختيار الموظفين وتعيينهم وترقيتهم. إن قرارات التوظيف عسيرة حقا، لكنها ليست لغزا غامضا، إنها عملية يمكنك إتقانها لمساعدة نفسك ومؤسستك على النجاح. 
 
يقول المؤلف سيقدم هذا الكتاب يد العون لتحسين كفاءتك الشخصية فى توظيف أفضل الأشخاص وترقيتهم.
لا شىء يفوق ذلك الأمر أهمية فعليا، ذلك أن النجاح الشخصى، بالنسبة إلى كل مدير تقريبا، ينبثق مباشرة من قدرته على اختيار الشخص المناسب للانضمام إلى فريقه.
 
لكن إجراء التعيينات الرئيسية لا يخلو من صعوبة، فقليلا ما ينال المسئولون عن هذه العملية الحيوية أى تدريب منهجى يذكر، وليس ثمة أدوات متكاملة لتعويض هذا التدريب المفقود.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة