وزير الخارجية الإيرانى يهاجم مسئولين أمريكيين بشأن إغلاق قنصلية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 11:00 م
وزير الخارجية الإيرانى يهاجم مسئولين أمريكيين بشأن إغلاق قنصلية محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، مسؤولية بلاده عن زيادة التهديدات الموجهة للقنصلية الأمريكية فى مدينة البصرة العراقية.

وقال ظريف فى محطة (سي.إن.إن) "لدينا تأثير بالتأكيد فى العراق ولكن هذا لا يعنى أننا نسيطر على الشعب العراقى مثلما لا تسيطر الولايات المتحدة على شعوب الدول التى تجمعها بها علاقات طيبة".

وأضاف أن التحذيرات التى وجهها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ومستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون للحكومة الإيرانية فى الآونة الأخيرة غير مجدية.

وقال "على السيد بومبيو والسيد بولتون مراجعة سياساتهما بدلا من توجيه هذه التهديدات التى لا يعتد بها والتى لن تؤدى إلى أى نتائج إيجابية".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الجمعة إنها ستغلق بشكل فعلى القنصلية فى أعقاب تزايد تهديدات إيران وفصائل مدعومة منها والتى تضمنت إطلاق صواريخ.

وجدد بومبيو، وهو يشرح هذه الخطوة، تحذيرا من أن الولايات المتحدة ستحمل إيران المسؤولية بشكل مباشر عن أى هجمات يتعرض لها أمريكيون أو منشآت دبلوماسية أمريكية.

وقال فى بيان "أوضحت أن إيران يجب أن تفهم أن الولايات المتحدة سترد فورا وبشكل مناسب على مثل هذه الهجمات". وأفاد بهرام قاسمى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس السبت بأن قرار إغلاق القنصلية "غير مبرر وغير ضروري". ونقل الموقع الإلكترونى للوزارة عن قاسمى قوله إن إيران تندد بأى هجوم على دبلوماسيين أو مقار دبلوماسية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة