الاتحاد العربى للنفط: اكتفاء مصر من الغاز يعزز فرص الاستثمار الأجنبى

الأحد، 30 سبتمبر 2018 06:00 م
الاتحاد العربى للنفط: اكتفاء مصر من الغاز يعزز فرص الاستثمار الأجنبى عماد حمدى الأمين العام للاتحاد العربى للنفط
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عماد حمدى الأمين العام للاتحاد العربى للنفط والمناجم، رئيس النقابة العامة للكيماويات، أن إعلان الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز خطوة هامة لتأمين الصناعات المستقبلية لمصر. 
 
وأضاف حمدى لـ"اليوم السابع"، تعقيبا على إعلان الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، أن هذا الأمر يعطى أفضلية لمصر وتفضيل الشركات العالمية لها، باعتبار أن الطاقة عنصرا مهما فى الإنتاج، وأن توافرها يعزز من فرص الاستثمار الأجنبى داخل مصر.
 
وأشار حمدى إلى ضرورة تطبيق المعادلة السعرية العالمية فى صناعة الأسمدة تحديدا، لأنها تستخدم الغاز كمادة خام وليس مجرد طاقة، داعياً إلى ارتباط السعر بالسعر العالمى صعودا وهبوط، مما يمنح الشركات قدرة تنافسية محليا وعالميا. 
 
واستبعد عماد حمدى، إمكانية إعادة النظر في أسعار الغاز الطبيعى، متوقعاً أن تقدم الحكومة على إعادة توزيع ما سيتم توفيره على قطاعات آخرى من بينها استيراد غاز البوتاجاز.
 
وكان وزير البترول، المهندس طارق الملا، أعلن أمس تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز، بعد استلامها آخر شحنة مستوردة من الخارج قبل أيام، الأمر الذى يفتح بدوره الباب أمام البدء فى تصدير الغاز الطبيعى للخارج، وهو ما توقعه خبراء بداية من العام 2019.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة