حجب "فيسبوك" فى طرابلس وعدة مدن ليبية مع احتدام القتال

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 11:50 م
حجب "فيسبوك" فى طرابلس وعدة مدن ليبية مع احتدام القتال فيس بوك - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سكان طرابلس، اليوم الاثنين، إنه جرى حجب فيسبوك فى العاصمة الليبية طرابلس ومدن أخرى بينما يتواصل القتال المستعر بين جماعات متناحرة.
 
ويعتبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك هو منصة الأخبار الرئيسية فى ليبيا إذ تنشر عليه البيانات الصادرة عن المسؤولين والوزراء والجماعات المسلحة ذات النفوذ الفعلى فى البلاد.
 
وكتب مستخدمون غاضبون على تويتر أن حجب فيسبوك بدأ ظهر اليوم فيما أكد عدد من السكان عدم تمكنهم من الدخول على موقع التواصل الاجتماعى.
 
ويشتد القتال فى طرابلس منذ ما يزيد على أسبوع بين جماعات متنافسة فى أحدث موجة من الفوضى فى البلد الواقع بشمال أفريقيا منذ الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011.
 
ولم يصدر رد واضح من أى مسؤول عن السبب فى حجب الموقع، حيث قال سكان إن مواقع الإنترنت الأخرى يمكن تصفحها.
 
وفى سياق متصل، قالت الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات فى بيان إن انعدام الأمن أسفر عن انقطاعات للكهرباء وإن مهندسى الصيانة لا يستطيعون الوصول إلى بعض المحطات التى توقفت عن العمل نتيجة لانقطاع الكهرباء.

قالت شركة فيسبوك يوم الاثنين، إن مشكلة فنية منعت بعض المستخدمين من الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعى أو وضع رسائل عليها ومنعتهم أيضا من الوصول إلى تطبيقى واتس آب وإنستجرام للرسائل وإنها تمكنت من إصلاح معظم المشكلة.

وقال جاى نانكارو المتحدث باسم فيسبوك "تسببت مشكلة فى الشبكة فى وقت سابق أمس الاثنين، فى مواجهة البعض صعوبة فى الوصول إلى خدمات فيسبوك المختلفة أو بث رسائل عليها، بحثنا الأمر بسرعة وبدأنا إعادة القدرة على الوصول للخدمة، وتمكنا من حل المشكلة للجميع تقريبا، نعتذر عن الإزعاج".

وواجه معظم المستخدمين المتضررين مشكلات لأقل من 90 دقيقة ولم تقتصر المشكلة على منطقة معينة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة