هل تواصل ماركل كسر التقاليد الملكية؟.. فيديو لدوقة ساسكس وهى تغلق باب سيارتها بنفسها يثير الجدل بين البريطانيين.. نشطاء تويتر يرونه دليلا على تواضعها وخبير يؤكد: ليس اختراقا للبروتوكول وسبق أن فعلتها مدلتون

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:00 ص
هل تواصل ماركل كسر التقاليد الملكية؟.. فيديو لدوقة ساسكس وهى تغلق باب سيارتها بنفسها يثير الجدل بين البريطانيين.. نشطاء تويتر يرونه دليلا على تواضعها وخبير يؤكد: ليس اختراقا للبروتوكول وسبق أن فعلتها مدلتون ميجان ماركل تثير الجدل بكسرها للبرتوكول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ إعلان خطبتها للأمير هارى أواخر العام الماضى، استطاعت ميجان ماركل أن تخطف الأضواء لتلاحقها عدسات المصورين فى كل مكان، وأثبتت هى بدورها على مدار الأشهر الماضية أنها جديرة بلفت الانتباه إليها أكثر من غيرها من الشخصيات الملكية.

 

ولعل أكثر ما يثير الإعجاب بماركل اعتقاد البعض أنها تكسر الكثير من التابوهات الملكية.. وكان زواجها، وهى أمريكية مطلقة ملونة، من التقاليد الملكية التى كسرتها لكن لم تكن الأخيرة.. حيث قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن ميجان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة حفيد ملكة بريطانيا، قد أثارت حالة من الجدل بين البريطانيين بسبب قيامها بإغلاق باب سيارتها بنفسها، فى مخالفة للتقاليد الملكية البريطانية.

الامير هارى وميجان ووالدتها فى حفل إطلاق كتابها للطهى
الامير هارى وميجان ووالدتها فى حفل إطلاق كتابها للطهى

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى حين أن أنباء قيام امرأة بغلق أحد الأبواب فى عام 2018 لا يثير عادة نقاشا عالميا، فإن ما قامت به ماركل عندما أغلقت باب سيارتها بعد وصولها لافتتاح معرض "أوقيانوسيا" فى العاصمة البريطانية لندن فى أول نزهة منفردة لها منذ زواجها، قد أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى.  فعادة يكون لدى أفراد العائلة الملكية شخصا يتولى مسئولية فتح باب السيارة وإغلاقا لهم، ولذلك، فإن ما قامت بهم ماركل لم يثير الدهشة فقط ولكن أثار أسئلة عديدة منها ما إذا كانت قد اخترقت البروتوكولات، وهل كانت أول عضو بالعائلة الملكية يغلق باب سيارته.

 وأشاد البعض بتصرف ماركل وتواضعها، بينما سخر آخرون على تويتر من الاهتمام الصاخب بهذا الأمر، فكتب أحدهم: "نبأ عاجل: ميجان ماركل تغلق باب سيارتها بنفسها"، وقال أخر: " لأن ميجان ماركل ألهمتنى، فقد أغلقت باب منزلى عندما غادرته صباحا".

 

 واستنكر أحد نشطاء تويتر الجدل الصاخب حول الأمر فى الوقت الذى تخوض فيه بريطانيا معركة حامية حول البريكست، وقال: "المملكة المتحدة تنطلق نحو حافة البريكست، وهذا ما يجدر تغطيته إخباريا!!".

ماركل فى أول جولة منفردة لها فى لندن
ماركل فى أول جولة منفردة لها فى لندن

 

 لكن الأمر قد لا يستحق كل هذه الضجة، فيقول المتخصص فى شئون العائلة الملكية ريتشارد فيتزويليامز لصحيفة واشنطن بوست إن ماركل لم تخترق البروتوكول، مشيرا إلى أن لبروتوكول يعنى عدم التقاط سيلفى وما إلى ذلك. صحيح أن هناك قائمة بما ينبغى فعله وما لا ينبغى، لكن فى هذه الحالة فإن ميجان كانت تتصرف بتلقائية. ولفت إلى أن كيت مدلتون، زوجة الأمير وليام سبق وأن أغلقت باب السيارة بنفسها أيضا.

 

لكن هذا لا يمنع أن ماركل تمثل شيئا جديدا فى العائلة الملكية. وفى وقت سابق هذا الشهر، كسرت ماركل أحد التقاليد الملكية عندما اصطحبت والدتها دوريا راجلاند لحفل إطلاق كتابها الجديد للطهى الذى أقيم فى خيمة خارج قصر كينجستون، حيث فوجئ الحضور بوالدة ميجان تدخل وتحييهم: "مرحبا أنا أم ميجان"، فيما أشارت تقارير إنجليزية إلى أنه خطوة لم تحدث من قبل فى العائلة الملكية، حيث لم يسمه أن افراد الأسرة حضروا مشروعات أو احتفالات ملكية رسمية.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

هارى وزوجته
هارى وزوجته

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة