الرياضة المصرية فى يوم.. عمومية تاريخية فى الأهلى لاعتماد "دستور" القلعة الحمراء.. الزمالك يسعى لإسقاط القادسية بالكويت فى البطولة العربية.. الاتحاد السكندرى يستضيف وادى دجلة و المصرى يستدرج طلائع الجيش بالدوري

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. عمومية تاريخية فى الأهلى لاعتماد "دستور" القلعة الحمراء.. الزمالك يسعى لإسقاط القادسية بالكويت فى البطولة العربية.. الاتحاد السكندرى يستضيف وادى دجلة و المصرى يستدرج طلائع الجيش بالدوري الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 28 / 9 / 2018 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الزمالك يسعى لإسقاط القادسية بالكويت لتجنب وداع البطولة العربية

يحل الزمالك فى السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة، ضيفا على نظيره القادسية الكويتى، باستاد جابر الأحمد الدولى، فى إياب دور الـ32 من منافسات البطولة العربية للأندية .

ويتولى طاقم تحكيم أردنى مهمة إدارة مباراة الزمالك والقادسية ويتكون منأدهم مخادمة حكم ساحة، وأحمد الرويلي مساعد أول ومحمد خلف مساعد ثانى، وعمر المعانى حكم رابع، ومراقب المباراة البحرينى على محمد على ، ومراقب الحكام على الطريفى.

الزمالك يدخل مواجهة القادسية الكويتى ساعيا لتحقيق الفوز بعد انتهاء مباراة الذهاب فى برج العرب بالتعادل السلبى لذلك يحتاج الأبيض للفوز أو التعادل الإيجابى على أقصى تقدير للتأهل للدور المقبل.

وتضم قائمة الزمالك فى رحلة الكويت 22 لاعبا هم محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وحمدى النقاز وأحمد أبو الفتوح ومحمد عبد الغنى وبهاء مجدى وفرجانى ساسى ومحمود عبد المنعم كهربا وطارق حامد وإبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمد ابراهيم وحميد أحداد ومحمد عنتر وعبد الله جمعه ومحمود عبد العاطى دونجا وأحمد مدبولى وكاسونجو وعمر السعيد بعدما قرر السويسرى جروس المدير الفنى استبعاد الثلاثى أيمن حفنى و مصطفى فتحى و محمود عبد العزيز من القائمة المسافرة.

حرص جروس، خلال الأيام الماضية على مشاهدة أكثر من مباراة لفريق القادسية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى بطل الكويت أبرزها مباراة الذهاب بين الفريقين وكذلك لقاء القادسية أمام الكويت في كأس السوبر الكويتي بالإضافة إلى آخر مباريات القادسية ببطولة الدوري والتي أقيمت في الفترة الماضية .

ويأمل أكثر من لاعب بالزمالك فى الحصول على فرصة المشاركة أمام القادسية على رأسهم أحمد مدبولى المتواجد بالقائمة البيضاء لأول مرة وكذلك محمد عنتر و حميد أحداد وعمر السعيد و عبد الله جمعة ، بينما تتجه النية لدى جروس للاعتماد على نفس العناصر التى خاضت المباريات الأخيرة لضمان وجود انسجام بينهم خاصة مع ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل.

من المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كلا من:"محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وأحمد فتوح فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأوباما وإبراهيم حسن فى خط الوسط، كهربا وكاسونجو أو عمر السعيد فى خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يتسلح القادسية الكويتى بالجماهير الغفيرة المنتظر حضورها لمباراة الزمالك بعدما شهدت تذاكر اللقاء اقبالا كبيرا رغم بلوغ سعر التذكرة الواحدة 5 دينار كويتى أى ما يوازى قرابة 300 جنيه مصرى ووجه النادى الدعوة لكافة جماهيره لحضور اللقاء خاصة أنه يتوقع تواجد العديد من المصريين لمؤازرة الأبيض فى ظل شعبية الجارفة فى الكويت .

ويحتل القادسية المركز الخامس فى ترتيب الدورى الكويتى بالموسم الحالى بعد مرور 4 جولات حيث نجح فى تحقيق فوزين وتعادل وحيد بينما خسر لقاء أمام النصر بثلاثية لذلك يسعى للتأهل للدور المقبل بالبطولة العربية لتعويض جماهيره عن البداية الغير مقنعة بالدورى المحلى .

عمومية تاريخية في الأهلي لأعتماد "دستور" القلعة الحمراء

 

تُعقد اليوم ،الجمعة، الجمعية العمومية غير العادية للنادي الاهلي من أجل إعتماد مشروع لائحة النظام الاساسي للناي وهي اللائحة التى أعدها مجلس الإدارة  برئاسة محمود الخطيب خلال الأسابيع الماضية بعدها تم طرحها للنقاش مع أعضاء الجمعية العمومية كما فتح حوار مجتمعي شارك فيه العديد من القامات القانونية والثقافية والرياضية والفنية ويحتاج الأهلي حضور 12 ألف و500 عضو من أجل إكتمال الصناب القانوني للجمعية ثم يبدأ التصويت على إعتمادها، وأستعدت الإدارة التنفيذية في الاهلي بالعديد من الإجراءات للعمل على راحة الأعضاء من خلال توفير أماكن لانتظار السيارات في جراجات الأوبرا والتحرير والمعلمين، بالإضافة إلى توفير مبردات مياه وأجهزة تكييف ونقاط استعلام ومتطوعين من الشباب؛ لتوجيه أعضاء الجمعية العمومية إلى أماكن اللجان وفقا لأرقامهم، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور؛ من أجل تنظيم المرور في المنطقة المحيطة بالنادي، وكذلك الأمر بالنسبة للحماية المدينة وتم توفير أكثر من سيارة إسعاف؛ من أجل مواجهه أية حالات طارئة.

وفي هذا الشأن،وتخضع عملية التصويت اليوم لأشراف كامل من مجلس القضاء الاعلي حيث طلب الاهلي من اللجنة الأولمبية خضوع عملية التصويت والفرز لشراف كامل من مجلس القضاء وذلك في إطار حرص مجلس الإدارة على توفير أعلى درجات الشفافية والمصداقية، إضافة إلى التنظيم الدقيق، وتيسير وسائل إجراءات التصويت  ، وأعلنت إدارة الاهلي التنفيذية جاهزيتها لاستقبال 140 ألف عضو اليوم وليس 12500 عضو فقط ، وقال محمد مرجان المدير التنفيذي إن عضو الأهلي سوف يستغرق دقائق قليلة، منذ دخول النادي حتى الإدلاء بصوته والخروج بكل سهولة ويسر، بعد توفير كل سبل الراحة ، مؤكداً إنه تم توفير كافة الأمور من أجل إنجاز هذا العمل على أكمل وجه، وتوفير كل سبل الراحة للأعضاء، كما تم تشكيل لجنة من الإدارة التنفيذية، تضم؛ اللواء حسن مسعود، مدير فرع مدينة نصر، واللواء محمود الفيشاوي، مدير فرع الشيخ زايد، وخالد مرسي، مدير مقر الجزيرة، بجانب 12 لجنة أخرى- بأدوار مختلفة. إلى جانب اللجنة الطبية التي يرأسها الدكتور محمد شوقي، لتوقيع الكشف الطبي والرعاية للأعضاء".

وأكد أن إدارة النادي تسعى إلى توفير كل سبل الراحة للأعضاء اليوم حيث تم حجز ثلاثة جراجات، ووجود سيارات تحمل شعار لائحة النظام الأساسي، تعمل على مدار 24 ساعة، من التاسعة صباحًا، لنقل الأعضاء من الجراج إلى مقر النادي ، وهناك 40 'أتوبيس' سوف يتحركون من مدينة نصر، داخل كلٍ منها يوجد مرافق؛ من أجل نقل الأعضاء، بجانب مجموعة 'أتوبيسات' أخرى لنقل الأعضاء من مقر الشيخ زايد" ، وهناك أيضاً غرفة عمليات لتذليل أي عقبات، وتم تخصيص أماكن محددة في مقدمة "الأتوبيسات" للرواد بجانب وجود سيارات "الجولف كار" لتنقلهم داخل النادي ، وتم تزويد الخيمة بالتكييفات اللازمة ووجود 4 بوابات داخل الخيمة، منها بوابتان للخروج، ومخرج طوارئ، إلى جانب وجود الأمن الصناعي. وأنه لا يوجد تعارض بين الدخول والخروج في الـ136 لجنة المتواجدة؛ للتيسير على الأعضاء.

وناشد محمود الخطيب رئيس النادي أعضاء الأهلي بالنزول والمشاركة في عمومية اليوم لأعتماد اللائحة التى ترد الإعتبار للمرأة وعملت على المساواة بينها وبين الرجل داخل النادي بجانب سعيها لتصحيح أوضاع لا يجب أن تستمر في العصر الحالي لذلك فإن اللائحة الجديدة تحترم المرأة كأم وزوجة وإبنة وتحمي عضويتها وحقوق أبنائها في كل الحالات الإجتماعية بشكل لم يسبق له مثيل في أي نادي داخل مصر ، كما تحمي اللائحة حقوق الأباء والأمهات والأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والرياضيين بجانب أنها تحل مشاكل إجتماعية كثيرة كنا نراها ولا نستطيع إيجاد حلول لها في اللائحة الأسترشادية ، وشدد بيببو على أن اللائحة الجديدة قامت بتفعيل دور الجمعية العمومية منذ لحظة المشاركة في صياغتها حيث جعلت الأعضاء هم الرقيب الأول على مجلس الإدارة وتشترط أن يكون رئيس وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي من حملة المؤهل الجامعي بعكس اللائحة الإسترشادية التي توافق على أن يكون أعضاء المجلس من أصحاب المؤهل المتوسط بجانب أن اللائحة الجديدة منحت الجمعية العمومية السلطة في اعتماد أو رفض أي قرار لمجلس الإدارة وكذلك تنشئ لأول مرة لجنة تظلمات من رجال القضاء وتمنح الحق لأي عضو في التظلم من أي قرار داخل النادي.

 

الاتحاد السكندرى يستضيف وادى دجلة والمصرى يستدرج طلائع الجيش بالدوري

تقام اليوم الجمعة مباراتين فى الدوري العام ففى تمام الخامسة عصراً يستضيف الإتحاد السكندرى نظيره وادى دجلة على ستاد الاسكندرية فى المباراة المؤجلة من الاسبوع الخامس للمسابقة .

ويدخل الفريقان مباراة الليلة بمعنويات منخفضة بعد أن تلقى كل منهما هزيمة فى الجولة الماضية للدوري حيث سقط زعيم الثغر أمام الداخلية بثلاثة أهداف دون ليقرر مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى الموافقة على إستقالة محمد عمر وإسناد المسئولية لحلمى طولان فيما تلقى وادى دجلة خسارة من انبى بهدف مقابل هدف .

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط بعد أن لعب 7 مواجهات فاز فى واحدة وتعادل فى 4 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 13  هدف فيما يقبع وادى دجلة فى المركز الأخير برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 7 مباريات فاز فى مباراة وتعادل فى مثلها وخسر 5 مباريات وسجل لاعبيه 5 أهداف وتلقت شباكه 11 هدف .

ويطمح حلمى طولان المدير الفنى للإتحاد السكندرى فى خطف انتصاره الأول مع زعيم الثغر لتحسين موقعه فى جدول الدوري فيما بات اليونانى جونيس المدير الفنى لوادى دجلة فى موقف صعب للغاية فليس أمامه خيار بخلاف الفوز الليلة .

ويستدرج المصرى البورسعيدى نظيره طلائع الجيش على ستاد برج العرب بالأسكندرية فى تمام السابعة مساء فى ختام مباريات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يدخلها الفريق البورسعيدى منتشياً بتأهله للدور قبل النهائى ببطولة الكونفدرالية عقب تخطيه عقبة إتحاد العاصمة الجزائرى على ملعبه ليسجل العميد حسام حسن تاريخاً لاينسى مع أبناء المدينة الباسلة .

وكان أخر ظهور للمصرى فى بطولة الدوري قد شهد مباراة مثيرة للغاية مع النجوم انتهت بفوز الفريق البورسعيدى بخمسة أهداف مقابل ثلاثة فيما حقق طلائع الجيش فوزاً هاماً على الاسماعيلى بثلاثة أهداف دون رد .

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الثامن برصيد 9 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى ثلاثة مباريات وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف ومازال لديه مباراة مؤجلة فيما يملك طلائع الجيش 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث عشر بعد أن لعب 7 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى مثلها وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف .

وطالب العميد حسام حسن المدير الفنى للمصرى لاعبيه بإغلاق الملف الأفريقى مؤقتاً من أجل مواصلة عجلة الانتصارات على الصعيد المحلى لتحسين ترتيب الفريق البورسعيدى فى جدول الدوري فيما يتمسك محمد حلمى المدير الفنى للطلائع بتحقيق الانتصار الثانى على التوالى للتخلص من مؤخرة الجدول مستغلا الدفعة المعنوية التى حصل عليها الفريق من ثلاثية الدراويش .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة