أولى حلقات برنامج أسامة الأزهرى على "dmc".. اليوم

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 ص
أولى حلقات برنامج أسامة الأزهرى على "dmc".. اليوم الدكتور أسامة الأزهرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض اليوم الجمعة فى تمام الساعة الخامسة والربع مساء على فضائية دى أم سى أولى حلقات برنامج الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية، الـ"رؤى".

 

ويذاع اليوم أولى حلقاته من أمام الأهرامات الثلاثة، تحت عنوان "الموفق عبداللطيف البغدادى.. أعظم من وصف الهرم قبل ثمانية قرون".

 

وخلال الحلقة يعرض الأزهرى، مقارنة واسعة بين العالم الجليل الموفق عبداللطيف البغدادى أعظم من وصف الهرم كفيلسوف عاشق للعمران ومنبهر بعبقرية القدماء، وبين أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى الذى دمر الآثار فى العراق وسوريا وروع الناس وقتلهم، مضيفًا: "المقارنة بينهما فارق ضخم بين عقل انطلق إلى الاهتمام بالبناء والعمران، وآخر دمر مقاصد الشريعة بفهمه الخاطئ بعد أن خيمت الظلمات عقله تجاه الآثار والمعالم الآثرية".

 

ويستعرض الأزهرى مجموعة من الفيديوهات لمن يقف موقف العداء تجاه التماثيل الأثرية من الجامعات السلفية، ولمن نادى بهدمها، مستعرضًا بالتفاصيل نظرة علماء الإسلام إلى الهرم الأكبر جيل بعد جيل، مؤكدًا أنه لا يوجد حضارة من الحضارات صنعت مثل هذا الأثر العظيم الذى سيظل موجودًا إلى يوم القيامة.

 

وقال الأزهرى: إن الوقوف بجوار الأهرامات تجديد للذكريات وتفكير عميق فى طرق الإبداع والعمران الذى شيده المصرى القديم" متابعًا: "أنا كمصرى منتمى للأزهر أشهد فى هذه اللحظة بأسمى آيات الفخر والاعتدال والرهبة أمام هذا الصرح العجيب".

 

وأضاف: "الأهرامات ثمرة عقل عبقرى مبدع، وسبق علمى فهى ليست أحجارا مرصوصة لكن وراؤها علم حكم عميقة حولت الأحجار إلى إبداع"، مشيرًا إلى أن الهرم الأكبر ظل البناء الأعلى على وجه الأرض على مدى 3200 سنة تقريبًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة