وزير الرى يشهد ختام المرحلة الأولى بمشروع حماية مقاطعة كسيسى الأوغندية من الفيضان

الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:45 ص
وزير الرى يشهد ختام المرحلة الأولى بمشروع حماية مقاطعة كسيسى الأوغندية من الفيضان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى وسام سيبتوريش، وزير المياه والبيئة الأوغندى احتفالية ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بالمقاطعة.

وخلال الاحتفالية التى أقيمت بمقاطعة كسيسى بمناسبة ختام المرحلة الأولى من المشروع.

وأشاد الوزير سيبتوريش بروح التعاون بين الأشقاء فى مصر وأوغندا وجهود الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى لدعم منظومة تدارة الموارد المائية والرى فى أوغندا ورفع وبناء قدرات العاملين فى هذا المجال وكذلك الخبرات الكبيرة لدى مصر فى مواجهة الفيضانات والسيول ودرء مخاطرها والتى كللت اليوم بهذه الاحتفالية بختام المرحلة الاولى من المشروع.

وأعرب محافظ مقاطعة كسيسى عن امتنانه وجزيل الشكر المقدم من أهالى المقاطعة للحكومة المصرية على ما قدموه لهم من حماية ضد مخاطر الفيضانات التى يتعرضون لها.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى المصرى على استمرار التعاون الفنى بين الوزارتين وبدء الإعداد للمرحلة الثانية من المشروع وكذلك بدء تنفيذ أعمال مشروع انشاء 5 سدود حصاد مياه الأمطار بمناطق متفرقة بأوغندا فضلا عن ما تم تنفيذه من مشروعات الآبار لضمان توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين الاشقاء بأوغندا.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتى ضمن إطار التعاون الثنائى الفنى بين مصر وأوغندا وبناء على طلب من الحكومة الأوغندية لتقديم الدعم من خلال الخبرات المصرية ونظرا للمخاطر التى تعرضت لها مقاطعة كسيسى على مدار 20 عام من جراء موجات الفيضانات الكثيفة المتتابعة والتى يعد من أعنفها موجات فيضانات 2014.

 يذكر أن أعمال اللجان الفنية والتوجيهية المشتركة لمشروعات التعاون الفنى بين مصر وأوغندا قد أنهت أعمالها بالعاصمة الأوغندية كمبالا وخلصت نتائج الاجتماعات إلى تعزيز التعاون الفنى فى مجال الموارد المائية والرى والبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء 5 سدود حصاد مياه أمطار بمناطق متفرقة فى أوغندا فضلا عن البدء فى الإعداد للمرحلة الثانية من مشروع درء مخاطر الفيضان بأوغندا بهدف استثمار مخرجات المرحلة الأولى من المشروع وتأكيد لأواصر التعاون بين مصر وأوغندا.




 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة