"أوتوماك فورميلا" يفتح اليوم أبوابه للجمهور.. 90 جنيها سعر تذكرة دخول المعرض باليوم الأول و45 جنيها اعتبارا من ثانى الأيام.. والإدارة تتيح حجز وشراء التذاكر عبر موقعها الرسمى بشبكة "الإنترنت"

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 ص
"أوتوماك فورميلا" يفتح اليوم أبوابه للجمهور.. 90 جنيها سعر تذكرة دخول المعرض باليوم الأول و45 جنيها اعتبارا من ثانى الأيام.. والإدارة تتيح حجز وشراء التذاكر عبر موقعها الرسمى بشبكة "الإنترنت" أوتوماك فورميلا
أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت أمس، الأربعاء، فعاليات «الدورة الفضية» الخامسة والعشرين، من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا 2018»، وتستمر على مدار خمسة أيام متتالية تنتهى يوم 30 سبتمبر.
 
وقررت اللجنة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» 2018، فتح أبواب المعرض أمام الجمهور اليوم، حيث  حددت أسعار تذاكر دخول المعرض بـ 90 جنيها لليوم الأول، و45 جنيها اعتبارا من ثانى أيام المعرض، على أن يستقبل المعرض الزوار اعتبارًا من السادسة مساءً خلال اليوم الأول يوم الخميس. ومن الحادية عشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً لليوم الثانى يوم الجمعة.
 
1
 
 وتستمر فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمعرض حتى نهاية الشهر الجارى.
 
 وأكدت إدارة المعرض أن دورة «اليوبيل الفضى» ستكون الأكبر فى تاريخ أوتوماك فورميلا، وستشهد مشاركة أكثر من 40 علامة تجارية وإطلاق العديد من السيارات الجديدة فى السوق المحلى.
 
وتتيح الإدارة المنظمة لـ«أوتوماك فورميلا»حجز وشراء التذاكر عبر موقعها الرسمى بشبكة «الإنترنت»، بالإضافة إلى إمكانية الشراء بشكل مباشر من الأماكن المخصصة فى محيط المعرض.
 
وتقام الفعاليات لأول مرة بعيدًا عن مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، ليكون المكان الجديد هذا العام مركز مصر للمعارض بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة.
 
 ويشمل المعرض كل القطاعات «الخاصة / الملاكى» والشاحنات وسيارات نقل الركاب والباصات، علاوة على الدراجات البخارية والسيارات العاملة بالكهرباء هى مفاجأة المعرض.
 

- «تويوتا إيجيبت» تطلق «راش» Rush الجديدة السيارة الرياضية «SUV» متعددة الاستخدامات بمعرض أوتوماك فورميلا 2018

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن إطلاق أحدث طرازاتها فى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من تويوتا «راش» Rush الجديدة ذات التصميم العصرى والإمكانيات المتنوعة لتناسب احتياجات العائلة المصرية، وذلك على هامش مشاركتها فى معرض أوتوماك فورميولا. وصرح السيد/ أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت، بأن الشركة تفخر بتقديم طرازات متنوعة من السيارة لتلبى متطلبات عملائها وتفوق تطلعاتهم على مدى الأربعين عاما الماضية، وأخيرا تطلق الشركة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV تويوتا «راش»، ذات التصميم الخارجى العصرى، فضلا عن الحجم العائلى الواسع مع ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب ومساحة وافرة للأمتعة، وقد صُمِّمت السيارة لتلبية مجموعة متنوعة من الاستخدامات اليومية على مختلف أنواع الطرق مما يجلها اعتمادية لأقصى درجة.
 
وتمتاز تويوتا «راش» بقدرة فائقة على المناورة نتيجة لاعتمادها علىٍ منصة بمحرك أمامى سعة 1500 سى سى ونظام دفع خلفى، فضلا عن تقديم مستويات استثنائية من الراحة وأقصى درجات التحكم، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكى المزدوج «Dual VVT-i» التى تساعد على تحسين توقيت صمام السحب والعادم للحصول على أداء استثنائى واستجابة لظروف القيادة، ومن أهم مميزات «راش» أنها تعتبر سيارة اقتصادية فى استهلاك الوقود. والجدير بالذكر أن تكلفة تشغيل السيارة والصيانة المنخفضة من المميزات الكبيرة للسيارة تويوتا Rush.
 
وتتصف السيارة «راش» بطول 4,435 مم وعرض 1,695 مم وارتفاع 1,705 مم، وارتفاع عن الأرض 220مم، ومقصورة داخلية رحبة تتسع لكل احتياجات العائلة أو الأغراض التجارية.
 
C-Class_MB_(Al-Youm7-(Automotive))_(W340x240H)_(H)(EN)

 

p.5

- انضمام شركة السبع لشبكة الموزعين المعتمدين لـCitroen

 
يعد قطاع السيدان المدمج هو الأكبر حول العالم من حيث المبيعات، وقطاع السيدان بشكل عام هو واحد من أقوى القطاعات التى تتميز من خلالها أودى فى صناعة السيارات الفاخرة ذات الطابع الخاص. على الرغم من نجاحها فى قطاع SUV وصناعة اسم لها فى هذا القطاع الخدمى المتنامى، إلا أن سيارات السيدان تظل عنصرا قويا للعلامة التجارية الألمانية العريقة. وتعد عائلة  A3 تحديدا من قصص نجاح أودى المتميزة بفضل مجموعة من التقنيات وأنظمة معاونة السائق التى تفصلها عن المنافسة بشكل كبير، فهى ولا شك ترفع المعايير فى قطاع سيارات السيدان المدمجة إلى حد غير متوقع من أى سيارة أخرى سوى أودى.
 

 

سيدان مدمجة بخطوط رياضية

تصميم سيدان أودى A3 حاز على الخطوط الرئيسية الرياضية التابعة لعائلة أودى والمتمثلة فى مساحة قصيرة أعلى العجلات الأمامية والخلفية، تلك اللفتة التصميمية التى تجعل السيارة متوازنة ليس فقط عند النظر لها ولكن من حيث الثبات فى الأداء على الطريق. من الأمام مصابيح السيارة ذات تصميم ملفت بسبب الحواف السفلية غير التقليدية التى تتواصل مع خط وسط السيارة المنحنى قليلا إلى الأمام. من الخلف المصابيح الانسيابية تتصل فى الوسط من خلال خط وهمى يعزز من طابع السيارة  المدمجة.

 


 

محرك مدمج.. بقدرة كبيرة

محرك أودى A3 السيدان هو من أكثر المحركات اقتصادية فى استهلاك الوقود فى عائلة الصانع الألمانى فهو من سعة 999 سى سى ولكن على الرغم من سعته المدمجة فهو قادر على توليد قوة تصل إلى 115 حصان وعزم يصل إلى 200 نيوتن متر ما بين 2000 و3500 لفة وتحقق السيارة 9.9 ثانية للتسارع من الثبات حتى 100 كم، تسمح التقنية الهندسية المتطورة التى وضعتها أودى فى هذا المحرك أن يوفر قدرة محركات أكبر فى سعتها ولكن دون التنازل على الأداء الاقتصادى فى استهلاك الوقود والاعتمادية على المدى الطويل. محرك السيارة متصل بناقل حركة من ست سرعات يعمل بتقنية S-tronic.

 


 
P.6

معايير قياسية لأقصى راحة

تأتى أودى  A3 السيدان فى فئتين هما P1 وP2 وتشترك كل منهما فى مستوى مرتفع بالفعل من الكماليات التى تهدف لتحقيق أقصى مستويات الراحة بالنسبة للسائق والركاب فى كلتا الفئتين. حيت يتم تجهيز السيارة قياسيا بنظام التحكم فى الطقس المنفصل فى كل منطقة من مناطق السيارة، وعجلة قيادة رياضية متعددة المهام ومغطاة بالجلد، ومرايا جانبية مدفأة وكهربائية الضم، ولوحة لعرض قياس ضغط العجلات و8 سماعات ومثبت للسرعة ومصابيح للضباب ومصابيح زينون وحساسات للأمطار ومصابيح LED خلفية ونظام لتنظيف المصابيح. تم اختبار أودى A3 فى مجموعة واسعة من البيئات المختلفة لضمان قدرتها على  تحمل كل من درجات الحرارة الأشد ارتفاعا وتلك الأكثر انخفاضا دون أن يتأثر أداء السيارة الميكانيكى على الإطلاق. كما توفر النسخة السيدان من السيارة مساحة تخزين أكثر اتساعا من تلك التى تحصل عليها شقيقتها الهاتشباك وتم تزويدها بوحدة لتخزين حقائب السفر بشكل خاص. من الداخل حصلت المقصورة على تصميم يتسم بالطابع الرياضى مثلما كان الحال فى التصميم الخارجى، ويبدو ذلك بفضل التطعيمات من الألومينيوم التى تم تدعيم المقصورة بها، ولزيادة الراحة تم تصميم حزمة من الإضاءة الداخلية لتعزيز شكل المقصورة وراحة الركاب، وتأتى السيارة أيضا فى الفئة القياسية مجهزة بحساسات ركن خلفية. وتزيد فئة P2 عن فئة  P1 بسقف بانورامى زجاجى وحساسات ركن أمامية وخلفية علاوة على عجلات مصنوعة من سبائك الألومينيوم بتصميم خماسى من قياس 17 بوصة. من الداخل تحصل فئة  P2 على فرش مقاعد جزئى من الجلد كما أضيفت لها حزمة من أنظمة التواصل فى النظام المعلوماتى الخاص بالسيارة.

 

- فولكس فاجن Arteon لأول مرة فى مصر بمعرض أوتوماك فورميلا 2018.. سيدان عائلية فخمة بمحرك 1500 سى سى قوته 150 حصان.. وباقة متكاملة من تجهيزات الرفاهية والأمان
 

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف عن مشاركتها فى معرض أوتوماك فورميلا 2018 بأحدث طرازات مجموعة فولكس فاجن ومن أبرزها طراز Arteon الذى يسجل أول ظهور بالسوق المصرية من خلال المعرض. ويعد طراز   الجديد كليا هو أحدث طرازات الشركة الألمانية مع مستوى أعلى من الرفاهية والفخامة والتطور التكنولوجى.
 

 
 
وقد سجل طراز أول ظهور له عالميا فى معرض جنيف 2017, وهو طراز سيدان عائلى فخم يجمع بين رحابة المساحة وتنوع التجهيزات إضافة إلى التصميم الراقى الذى يعكس أعلى مستويات الفخامة.

أداء قوى ودقة فى الاستهلاك

تأتى الجديدة مزودة بمحرك من فئة TSI تبلغ سعته اللترية 1500 سى سى ويولد قوة قدرها 150 حصان مع تحقيق عزم أقصى يصل إلى 250 نيوتن متر ويلتحق بناقل حركة 7 سرعات يوفر سلاسة كبيرة فى نقل السرعات مع دقة فى استهلاك الوقود بمعدل قياسى يبلغ 4,8 لتر/100 كم على الطرق السريعة, وحوالى 5,8 لتر/100 كم على الطرق المتنوعة.

 


 

 

تجهيزات متنوعة تلبى كل الاحتياجات

تأتى إلى عشاق علامة فولكس فاجن فى السوق المصرية بطرازين مختلفين من حيث مستوى التجهيزات وهما Arteon Elegance وArteon R-Line. ويأتى طراز R-Line بعدد أكبر من التجهيزات الإضافية مع اختلافات فى لمسات التصميم الخارجى والداخلى الخاصة بفئة R-Line المميزة.

تصميم خارجى يعكس أعلى معايير الفخامة

تأتى فولكس فاجن   الجديدة بتصميم خارجى يعكس شخصية طاغية تتضح من الوهلة الأولى, ويوضح العناية التامة بأدق التفاصيل وهو ما يتضح فى تصميم المصابيح الأمامية الـ LED المدمجة مع الشبكة الأمامية, وكذلك فتحات التهوية السفلية, وفتحة السقف البانوراما التى تضيف لمسة جمالية إلى التصميم, والحليات الألومنيوم بالأبواب والزجاج الجانبى الخلفى الحاجب للرؤية والذى يوفر جو من الخصوصية داخل مقصورة الركاب, أما التصميم الخلفى فيعكس شخصية رياضية أنيقة تتضح فى انسياب السقف مع صندوق الأمتعة الخلفى بطريقة أقرب إلى طرازات الـ Liftback بجانب تصميم المصابيح الخلفية المميزة المقسمة إلى قطاعات عرضية, وتمتاز   بأبعاد مثالية فى فئتها توفر مساحة رحبة داخل مقصورة الركاب مع مساحة كبيرة للأمتعة والحقائب فى الصندوق الخلفى الذى تبلغ سعته 563 لتر قابلة للزيادة حتى 1181 لتر مع طى المقاعد الخلفية.

 

مقصورة توفر الرفاهية والراحة لجميع الركاب

يوفر طرازArteon  عدد كبير من التجهيزات التى توفر الرفاهية والراحة لكل الركاب والتى تضم مقعد أرجو كومفرت مع خاصية التحرك فى 14 اتجاه مختلف مع ميزة الذاكرة على جانب السائق وتكييف ثلاثى النطاق يعمل باللمس مع فلتر لتنقية الهواء وشاشة معلومات متعددة الألوان مع إمكانية تغيير الملفات الشخصية ومسند يد جلد طبيعى نابا وحليات ألومنيوم بلوحة القيادة إضافة إلى نظام App Connect الذى يتيح إمكانية توصيل التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وخاصية اختيار وضعية القيادة حسب تفضيلات قائد السيارة والتحكم الصوتى فى تشغيل وظائف السيارة مثل النظام الصوتى والهاتف وغيرها, ودعامة كهربائية للظهر مع خاصية تدليك بمقعد السائق تساعد على دعم الفقرات القطنية خاصة خلال الرحلات الطويلة لعدم تعرض قائد السيارة للإجهاد والتعب.

باقة من أفضل تجهيزات الأمان والسلامة

تضم   العديد من تجهيزات الأمان والسلامة للركاب من أبرزها حساسات الركن الأمامية والخلفية ونمط إضاءة ديناميكية حسب اتجاه السيارة وكاميرا خلفية ونظام قفل الأبواب وبدء التشغيل بدون مفتاح مع خاصية قفل الأمان وأضواء محيطة خافتة لتسهيل الدخول والخروج من السيارة فى الأماكن المظلمة ونظام لمنع السرقة ونظام لمراقبة ضغط هواء الإطارات.

 


 
P.7
 

مشاركة قوية لفولكس فاجن فى المعرض

يذكر أن جناح فولكس فاجن بالمعرض يضم عدد كبير من طرازات الشركة الألمانية الجديدة الأخرى من ضمنها طرازات جولف وتيجوان وباسات.

 

- لمواكبة الوتيرة العالمية للتقدم فى مستقبل السيارات ذاتية القيادة.. شركة شل مصر تدعو طلبة الجامعات المصرية للتعرف على فئة سيارات جديدة فى مسابقة ماراثون شل البيئى موسم 2019 

أعلنت شركة شل مصر، عن قيامها بتنظيم ورشة عمل تستمر لمدة يومين متتالين لطلبة الجامعات فى مصر، والمشاركة فى مسابقة ماراثون شل البيئى لموسم 2019-2020، بعنوان «فئة سيارات ال Urban ذاتية القيادة»، وذلك من أجل التعرف على فئة السيارات الجديدة وهى السيارات ذاتية القيادة والتى أضافتها شركة شل مصر لمسابقتها الشهيرة، حيث ستتمكن الفرق المشاركة فى المسابقة من التعرف عن كثب لهذه الفئة المُنضمة حديثًا وإمكانية المشاركة بواسطة ذلك النوع المبتكر من السيارات، حيث يأتى الحدث بإشراف «شانا سيمونز»، رئيسة القطاع الفنى فى مسابقة ماراثون شل البيئى العالمية، والسيد «أوليفر هيتشكوك»، رئيس قطاع البيانات والتكنولوجيا بماراثون شل البيئى ورئيس ماراثون شل البيئى للسيارات ذاتية القيادة بجميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى السيد «جراهام لى»،  رئيس قطاع المهندسين بمجموعة وارويك الصناعية التابعة لجامعة وارويك الإنجليزية، وهى جامعة رائدة عالميًا وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية والبحثية.
وتهدف ورشة العمل إلى تمكين الفرق الطلابية المشاركة فى مسابقة ماراثون شل البيئى وتأهيلهم بكل السُبل الممكنة للتعلم وإلقاء نظرة عامة عن فئة سيارات النموذج العصرى Urban ذاتية القيادة بتقنياتها المتقدمة، والتى سوف تضيفه شل مصر فى مسابقة ماراثون شل البيئى موسم 2019-2020، كما سيتمكن الطلبة من مناقشة آخر ما توصلوا إليه فى مشروعات سياراتهم قبل بدء نهائيات المسابقة المحلية، والتى سوف تقام فى وقت لاحق من العام الجارى. كما ستقدم ورشة العمل الفرصة الكاملة لطلبة الجامعات من معرفة كل التفاصيل عن صناعة السيارات ذاتية القيادة والتحديات التى يمكن أن تواجههم فى هذه الصناعة المتطورة.
 
WhatsApp-Image-2018-09-26-at-11.36.28-(1)
 
وفى هذا الإطار، صرح السيد «معتز درويش»، نائب رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، قائلًا «لم تعد السيارات ذاتية القيادة مفهومًا مستقبليًا بعيدًا عن الواقع، بل تكاد أن تصبح واقعًا ملموسًا، لذا حرصنا على تقديم هذا المفهوم المتطور من السيارات فى مسابقة ماراثون شل البيئى لموسم 2019-2020، هذا ولأننا نعمل دائمًا على دعم هؤلاء الطلبة بجميع الإمكانيات المادية والمعنوية للارتقاء بتصنيف الفرق المصرية فى المسابقة التى يتنافس فيها فرق عالمية عديدة».
 
WhatsApp-Image-2018-09-26-at-11.36.29-(1)
 
وأضاف «معتز»، قائلًا «فنحن كشريك أساسى للحكومة المصرية منذ أكثر من 107 أعوام، نعمل على تطبيق مفهوم «المواطن الصالح» فى المجتمع المصرى أو فى أى من المجتمعات التى نعمل من خلالها فى العالم، وهذا ما يميزنا فى مجال الطاقة، حيث إننا نستمد قوتنا من مشاركتنا فى ارتقاء الشعوب التى نعمل معهم».
 
WhatsApp-Image-2018-09-26-at-11.36.29
 
بينما قالت السيدة «شانا سيمونز»، رئيسة القطاع الفنى فى مسابقة ماراثون شل البيئى العالمية، «إن تقنية السيارات ذاتية القيادة والبنية التحتية المترابطة لهما دور مهم كتطور الطرق والمدن بالعالم، كما أننا ندعم طلبة الجامعات من خلال إضافة فئة سيارات ذاتية القيادة فى مسابقة ماراثون شل البيئى، حيث إننا نتوسع فى رؤيتنا لهذه المسابقة».
 
وأضافت أن هذا الأسبوع، أظهرت الفرق المصرية حماسا هائلا وطموحا كبيرا فى ورشة العمل الخاصة بفئة السيارات ذاتية القيادة فى مسابقة ماراثون شل البيئى من خلال شغفهم وحرصهم على اختبار ما توصلوا إليه من حلول مبتكرة لوسائل التنقل.
ياسر-صبري
 
كما علّق محمد عبد العزيز، مدرس هندسة السيارات بجامعة عين شمس ومؤسس فريق جامعة عين شمس للسباقات ASU، قائلًا «لقد شاهدنا السيارات ذاتية القيادة فى الأسواق فى وقت لاحق والتى أيضًا تُعتبر أحد المنتجات المستقبلية التى تشوقنا لرؤيتها على الحقيقة. وكالعادة عودتنا شركة شل على تقديم كل ما هو جديد فى مسابقة ماراثون شل البيئى، بأنها أول جهة تدعم طلبة الجامعات لتطوير سياراتهم لتصبح ذاتية القيادة، حيث إن هذه التكنولوجيا تساعدهم على توفير حلول وأفكار أكثر ابتكارا لمواجهة التحديات التى يصطدمون بها فى تجربة سياراتهم فى ظل ظروف بيئية متغيرة».
 
وأضاف «أننى متشوق لرؤية ما سوف يستعرضه الطلاب هذه السنة من مشروعات سياراتهم التى تبهرنا عامًا تلو الآخر».
 
والجدير بالذكر، أن فريق  ASU من جامعة عين شمس بمصر فاز بالمركز الرابع عشر عالميًا، وبالمركز الثانى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذى حقق إجمالى 239 كم/لتر فى مسابقة ماراثون شل البيئى موسم 2017-2018، والتى جاءت من ضمن العديد من المسابقات العالمية التى احتضنها مهرجان «اصنع المستقبل» للأفكار الإبداعية والابتكار الذى نظمته شل بسنغافورة، كما أن فريق ASU من كلية هندسة عين شمس فاز بجائزة السلامة كأفضل تصميم آمن فى مسابقة شل فى سنغافورة 2017.
 
2
 
p.8

 

- فى أوتوماك فورميلا
 

أودى A3 السيدان بالمحرك الجديد 999 سى سى بقوة 115 حصان.. عزم 200 نيوتن متر و9.9 ثانية للتسارع من الثبات حتى 100 كم.. خطوط رياضية ولفتات تصميمية لتعزيز الطابع المدمج التى تشتهر به A3.. مستوى مرتفع من الكماليات لتحقيق أقصى مستويات الراحة والرفاهية والأمان.. مقصورة بتصميم رياضى وتطعيمات الألومينيوم وإضاءة خاصة
 
0
 
يعد قطاع السيدان المدمج هو الأكبر حول العالم من حيث المبيعات، وقطاع السيدان بشكل عام هو واحد من أقوى القطاعات التى تتميز من خلالها أودى فى صناعة السيارات الفاخرة ذات الطابع الخاص. على الرغم من نجاحها فى قطاع SUV وصناعة اسم لها فى هذا القطاع الخدمى المتنامى، إلا أن سيارات السيدان تظل عنصرا قويا للعلامة التجارية الألمانية العريقة. وتعد عائلة  A3 تحديدا من قصص نجاح أودى المتميزة بفضل مجموعة من التقنيات وأنظمة معاونة السائق التى تفصلها عن المنافسة بشكل كبير، فهى ولا شك ترفع المعايير فى قطاع سيارات السيدان المدمجة إلى حد غير متوقع من أى سيارة أخرى سوى أودى.
 
AA3_D_131057_1

سيدان مدمجة بخطوط رياضية

تصميم سيدان أودى A3 حاز على الخطوط الرئيسية الرياضية التابعة لعائلة أودى والمتمثلة فى مساحة قصيرة أعلى العجلات الأمامية والخلفية، تلك اللفتة التصميمية التى تجعل السيارة متوازنة ليس فقط عند النظر لها ولكن من حيث الثبات فى الأداء على الطريق. من الأمام مصابيح السيارة ذات تصميم ملفت بسبب الحواف السفلية غير التقليدية التى تتواصل مع خط وسط السيارة المنحنى قليلا إلى الأمام. من الخلف المصابيح الانسيابية تتصل فى الوسط من خلال خط وهمى يعزز من طابع السيارة  المدمجة.

 

AA3_D_161005

محرك مدمج.. بقدرة كبيرة

محرك أودى A3 السيدان هو من أكثر المحركات اقتصادية فى استهلاك الوقود فى عائلة الصانع الألمانى فهو من سعة 999 سى سى ولكن على الرغم من سعته المدمجة فهو قادر على توليد قوة تصل إلى 115 حصان وعزم يصل إلى 200 نيوتن متر ما بين 2000 و3500 لفة وتحقق السيارة 9.9 ثانية للتسارع من الثبات حتى 100 كم، تسمح التقنية الهندسية المتطورة التى وضعتها أودى فى هذا المحرك أن يوفر قدرة محركات أكبر فى سعتها ولكن دون التنازل على الأداء الاقتصادى فى استهلاك الوقود والاعتمادية على المدى الطويل. محرك السيارة متصل بناقل حركة من ست سرعات يعمل بتقنية S-tronic.

 

AA3_L_161004

معايير قياسية لأقصى راحة

تأتى أودى  A3 السيدان فى فئتين هما P1 وP2 وتشترك كل منهما فى مستوى مرتفع بالفعل من الكماليات التى تهدف لتحقيق أقصى مستويات الراحة بالنسبة للسائق والركاب فى كلتا الفئتين. حيت يتم تجهيز السيارة قياسيا بنظام التحكم فى الطقس المنفصل فى كل منطقة من مناطق السيارة، وعجلة قيادة رياضية متعددة المهام ومغطاة بالجلد، ومرايا جانبية مدفأة وكهربائية الضم، ولوحة لعرض قياس ضغط العجلات و٨ سماعات ومثبت للسرعة ومصابيح للضباب ومصابيح زينون وحساسات للأمطار ومصابيح LED خلفية ونظام لتنظيف المصابيح. تم اختبار أودى A3 فى مجموعة واسعة من البيئات المختلفة لضمان قدرتها على  تحمل كل من درجات الحرارة الأشد ارتفاعا وتلك الأكثر انخفاضا دون أن يتأثر أداء السيارة الميكانيكى على الإطلاق. كما توفر النسخة السيدان من السيارة مساحة تخزين أكثر اتساعا من تلك التى تحصل عليها شقيقتها الهاتشباك وتم تزويدها بوحدة لتخزين حقائب السفر بشكل خاص. من الداخل حصلت المقصورة على تصميم يتسم بالطابع الرياضى مثلما كان الحال فى التصميم الخارجى، ويبدو ذلك بفضل التطعيمات من الألومينيوم التى تم تدعيم المقصورة بها، ولزيادة الراحة تم تصميم حزمة من الإضاءة الداخلية لتعزيز شكل المقصورة وراحة الركاب، وتأتى السيارة أيضا فى الفئة القياسية مجهزة بحساسات ركن خلفية. وتزيد فئة P2 عن فئة  P1 بسقف بانورامى زجاجى وحساسات ركن أمامية وخلفية علاوة على عجلات مصنوعة من سبائك الألومينيوم بتصميم خماسى من قياس 17 بوصة. من الداخل تحصل فئة  P2 على فرش مقاعد جزئى من الجلد كما أضيفت لها حزمة من أنظمة التواصل فى النظام المعلوماتى الخاص بالسيارة.

Cover
 
P1-&2
 
The-Audi-A3-Sedan-(Arabic)-Ad.-34x24cm-(RTP)

 

P.9-

- تويوتا فورتشنر 2019 معيار القوة فى الأداء.. الصلابة والاعتمادية فى سيارات الدفع الرباعى دون منافس

 

ذات محرك يتميز بالقوة والديناميكية ونظام تعليق يمتص الاهتزازات ويمنح متعة فريدة فى القيادة.. مزودة بمكابح «ABS» ونظام «VSC» للتحكم بثبات السيارة على مختلف أنواع الطرق.. تحتوى على مجموعة متكاملة من تقنيات السلامة المتطورة لضمان أقصى درجات الحماية.. تصميم جذاب يوحى بالصلابة والقوة والانسيابية مع مزايا فريدة بمقصورة واسعة
 
NHL0003
 
 
تعرض تويوتا إيچيبت فى معرض أوتوماك الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر، والذى كانت قد أطلقته فى منتصف العام الماضى. وأثبتت فورتشنر الجديدة كليًا منذ إطلاقها استحواذها على إعجاب محبى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعى لما تتميز به من درجات عالية من التحمل وقدرات كبيرة على الطرقات غير الممهدة. كما يمتاز الجيل الجديد من فورتشنر بتصميم جذاب ورائع يوحى بالصلابة والقوة.
 
 تويوتا فورتشنر قد أثبتت منذ إطلاقها فى السوق المصرى تغيير مفهوم سيارات الدفع الرباعى بإمكانياتها الفريدة والمتعددة. اعتمدت شركة تويوتا موتور اليابانية على الابتكار فى تصميم الجيل الجديد من فورتشنر والذى  يتسم بالأناقة والحضور الفريد، بالإضافة إلى الهيكل القوى الذى يُمكِّن السيارة من تحمل أقصى  ظروف الطرقات، فضلًا عن نظام تعليق متطور رباعى الوصلات لقيادة أكثر راحة والذى يخلق تجربة قيادة استثنائية، فضلًا عن توفير العديد من المزايا والتجهيزات لرفع مستوى الرفاهية والسلامة والراحة. 
 
من جانبه، صرح السيد/ أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، بأن الشركة حرصت على تقديم تويوتا فورتشنر طبقًا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوچيا المتقدمة المتبعة فى مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان لتتناسب مع الأجواء والطرق المختلفة فى مصر». 

تصميم جذاب

قامت شركة تويوتا بابتكار لغة تصميمية حديثة لدى تطويرها لسيارة فورتشنر الجديدة، وهى «الانسيابية  والمتانة»، حيث يُعبِّر الجيل الجديد من السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى رفارف أقواس الإطارات البارزة والمِصَدّ الأمامى بشكله الهندسى رباعى الأضلاع.
 
ويمتاز الجزء العلوى من الشبك الأمامى العريض والمنحنى بإطاره المطلى بطبقة سميكة من الكروم، والتى تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجرىء، بينما يضفى المِصَدّ الأمامى البارز إيحاءً بالعمق. ومن ناحيةٍ أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعًا بالرقى والحداثة، مثل مجموعة المصابيح الأمامية الأسطوانية المدمجة فى المِصَدّ الأمامى، والخطوط الثلاثة التى تحدد ملامح السقف بتفاصيله وجوانبه، بالإضافة إلى مجموعة المصابيح الخلفية الأنيقة بتصميمها الرفيع وزخارف لوحة أرقام السيارة اللذان ينسجمان مع الجزء الخلفى من الهيكل بانسيابية تامة.
 
ويأتى الجزء الخلفى من سيارة تويوتا فورتشنر بتصميم يوحى بالصلابة ولا يخلو من الأناقة، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم والتى تلتف من الجوانب وصولًا إلى الزجاج الخلفى المعتم، فى تباين من شكل المِصَدّ الخلفى، والذى يمتاز بزواياه البارزة.
 
وتتوفر السيارة بستة ألوان خارجية، بما فى ذلك اللون البنى المعدنى «فانتوم»، والأزرق المعدنى «نيبولا»، والأبيض «سوبر» 2، والفضى، والأسود «أتيتيود ميكا»، والرمادى المعدنى. وتم تطوير اللون البنى المعدنى «فانتوم» مؤخرًا ليضفى على سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة المزيد من الأناقة، مع نقاط ضوئية متلألئة تومض عند تعرضها للضوء، وتبرز الفخامة مع تدرجين من اللون البنى، يعكس أحدهما الأناقة والعمق، بينما يتألق الآخر ليعبر عن الجودة العالية سواء كنت تسير فى شوارع المدينة أو تنطلق فى مغامرة على الطرقات غير الممهدة.

أداء قيادة لا يضاهى

تتوفر سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كليًا بمحركين يعملان بالبنزين، الأول رباعى الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقةً تبلغ 163 حصانًا وعزم دوران 245 نيوتن- متر، والثانى ذو 6 أسطوانات «V6» سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقةً تبلغ 234 حصانًا وعزم دوران 376 نيوتن – متر، وهى الفئة الثالثة رباعية الدفع.
كما تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكى بـ6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوى.
 
وتمتاز سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة ببنية هيكلية تم تطويرها حديثًا مع رفع درجة الصلابة إلى الحد الأقصى، إذ يأتى إطار الهيكل الجديد كليًا مدعومًا بالأعمدة العرضية والقضبان الجانبية وأعمدة نظام التعليق التى عززت من درجة قوتها بشكل كبير. كما تم استخدام المزيد من نقاط اللحام، الأمر الذى يُؤَمِّن متانة استثنائية فى أكثر البيئات قسوةً لتجربة قيادة مستقرة، كما يعزز أداء القيادة ودرجة السلامة، ويُحسِّن من استجابة المركبة للتوجيه. 
 
ويقوم نظام التعليق فى سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بامتصاص الاهتزازات بشكل مريح، ليمنح السائق تجربة القيادة التى يتوقعها من مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. ويجمع نظام التعليق بين نظام تعليق أمامى شوكى مزدوج، ونظام تعليق خلفى رباعى الوصلات، والذى تم إعادة تصميمه لتحقيق أقصى درجات الراحة.
 
كما يوجد مفتاح لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادى «ECO»، ووضع القدرة العالية«POWER»، بينما يتوفر مفتاح أيضًا لتفعيل وضع الدفع الرباعى «4WD» ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادى الذى يقلل من استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية الذى يوفر استجابة أكثر نشاطًا للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة. كما تأتى المركبة مزودةً بمفتاح دائرى للانتقال إلى وضع الدفع الرباعى، يمتاز بتصميمه الأنيق وسهولة تشغيله مقارنة بالمفتاح السابق الذى يأتى على شكل مقبض. وتمتاز عجلة القيادة بعمود توجيه قابل للتعديل، فضلًا عن تصميمها الجرىء ولوح وسطى عريض، بالإضافة إلى زخارف سميكة من الكروم، والتى تنسجم مع لوحة العدادات الأنيقة. ويتيح مقبض نقل الحركة تبديل السرعات دون الحاجة إلى إفلات عجلة القيادة لتحقيق أداء رياضى.
 
وتم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بعجلات مناسبة لجميع الأسطح قياس 17 بوصة، تم تطويرها مؤخرًا، والتى تعزز الأداء العالى سواء كنت تنطلق على الطرقات الممهدة أو الوعرة. كما تم تطوير عجلات قياس 18 بوصة للاستخدام على الطرقات المعبدة، ويراعى النقش الجديد للسطح الخارجى للإطارات تقليل الاحتكاك على الطرقات الممهدة وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، فضلًا عن تحقيق قيادة أكثر ثباتا وتحكما.

المزايا والاستخدامات العملية

تتمتع تويوتا فورتشنر بمقصورة داخلية تتسع لعائلة كبيرة من سبعة أفراد  مقسمة إلى ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لكل أفراد العائلة بمنتهى الرحابة والسعة، وتحتوى المقصورة الداخلية الواسعة لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كليًا بالعديد من مزايا الراحة الفائقة، والتى تظهر فى تحقيق تجربة قيادة استثنائية، كما تعكس متانة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، فى حين تقترن بأناقة مركبات السيدات الفاخرة. ويمثل اللوح الوسطى الأفقى نقطة محورية فى تركيب لوحة العدادات، والتى تحيط بها أعمدة مبطنة بالجلد الناعم الذى يوفر الدعم للساق من كلا الجانبين. وتنتشر المواد ناعمة الملمس والتفاصيل الأنيقة من الكروم فى جميع أنحاء المقصورة، مضيفة عليها المزيد من الراحة والجمال، مع انسجام تام يجمع بين الأناقة والإضاءة الداخلية زرقاء اللون.
 
وتم تزويد جميع أنحاء المقصورة الداخلية بإضاءة بيضاء أنيقة مريحة للعينين، مما يضفى على المقصورة جوًا من الدفء لتمنح الركاب تجربة فريدة. وتحتوى السيارة الفورتشنر على نظام تبريد الهواء أوتوماتيكى أمامى وخلفى يحافظ على توزيع متميز للهواء داخل المقصورة من خلال فتحات التكييف العلوية المتوفرة لكل صف فى المقاعد الخلفية، ويوفر خاصية تدفئة أو تبريد المشروبات، كما أنه مزود بضاغط ذو كفاءة عالية، مما يقلل الضغط على المحرك ويعزز أداء التبريد وكفاءة استهلاك الوقود.
 
وتتضمن اللمسات المبتكرة «وفقًا للطراز» شاشة متعددة الوسائط قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومستوحاة من الأجهزة اللوحية، ونظام الدخول والتشغيل الذكى، فضلًا عن المفتاح الإلكترونى لتفعيل نظام الدفع الرباعى4WD ومفتاح يتيح طى صف المقاعد الثانى بمجرد لمسة واحدة للمزيد من سهولة التشغيل. كما تم تزويد صف المقاعد الثالث بمشابك ثابتة لإفساح المجال لتخزين بسيط وسهل. وتضم مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة ما لا يقل عن 15 حيزًا للتخزين.
 
وفيما يتعلق بالمقاعد، فهى تأتى باللون البنى الأنيق، مما يعزز الشعور بالجودة العالية للمواد المتوفرة للمقاعد الفاخرة من الجلد الطبيعى. ويحاكى تصميم المقعدين الأماميين شكل المقاعد الرياضية التى تبرز إلى الخارج فى منطقة الكتفين لتؤمن لهما الدعم الكافي. كما تم الحرص على أن تكون الوسادتان السفليتان للمقعدين الأماميين بطول مريح، بينما تم تحسين تبطينها لتعزيز الدعم الذى تقدمه لجسم الراكب، وتم تحسين شكل وسادات صف المقاعد الثانى لتقدم دعمًا أفضل للركاب، مما يسهم فى رفع مستوى الراحة، ولسهولة دخول الركاب إلى صف المقاعد الثالث، فقد تم تبسيط عملية طى صف المقاعد الثانى.
 
ويضمن نظام الرؤية الخلفية تدعيم رجوع السيارة للخلف من خلال كاميرا عالية الجودة وحساسات للركن مع  شاشة العرض الملونة، مما يوفر راحة بال السائق عند الرجوع إلى الخلف عند ركن السيارة. وتدعم الشاشة أيضًا خاصية السحب والنقر كما هو الحال فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما توجد منافذ «إيه يو أكس» «AUX» و«يو إس بى» «USB» بالقرب من درج الكونسول، والذى يتسع لتخزين الأغراض الصغيرة. وتم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بنظام معادل صوتى متخصص مدعم بـ6 سماعات، والذى يعمل على توليد صوت عالى النقاء.
 
وتحتوى السيارة على مثبت السرعة وشاشة ملونة قياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية «ترانزيستور الأغشية الرقيقة» «TFT»، وتقع على لوحة العدادات بين عداد السرعة وعداد دوران المحرك «RPM»، وتحيط بها على الجانبين خطوط من الإضاءة ذات اللون الأزرق، وتظهر معلومات القيادة، ومؤشر نمط القيادة الاقتصادى  «Eco Judge/Eco Wallet»، فضلاً عن وقت إيقاف تشغيل المحرك عند توقف السيارة، ووظيفتى تشغيل الصوت والعرض الترفيهى. وتأتى السيارة مزودة بباب خلفى كهربائى يُمكِن فتحه وإغلاقه بضغطة زر. ومع وظيفة الذاكرة، يتوفر للمستخدم خيار تخزين نقطة توقف تلقائية فى كل مرة يتم فيها فتح الباب الخلفى.
 

تقنيات السلامة المتقدمة

تتمتع سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كليًا بأنظمة سلامة تحيط السائق والركاب بعناية شاملة، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق «ABS» الذى يحول دون انزلاق الإطارات أثناء استخدام الفرامل، ونظام التحكم بثبات السيارة  «VSC» الذى يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبيًا عند المنعطفات أو أثناء المناورة فى حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist فى حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control  ونظام التحكم فى الجر «Traction Control TRC»  وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائى.
 
وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلى «SRS» لحماية السائق والراكب الأمامى كليًا، بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتى السائق عند حدوث اصطدام. وتأتى المركبة أيضًا مزودة بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ «ELR» لجميع المقاعد، والتى تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث تصادم. كما تم تزويد حزامى أمان المقاعد الأمامية بخاصيتى الشد الاستباقى ومحدد القوة. وعند حدوث تصادم قوى يرتخى حزام الأمان بمقدار ضئيل جدًا لتخفيف قوة الضغط على صدر الركاب أثناء وقوع الاصطدام، كما تم تزويد الصف الثانى من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال «CRS».
 
El-youm-7-34x24
 
P.12-
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة