أبرز 10 تقارير ببرامج التوك شو.. "الخيال" طريقة جديدة لخسارة الوزن الزائد

الخميس، 27 سبتمبر 2018 04:00 ص
أبرز 10 تقارير ببرامج التوك شو.. "الخيال" طريقة جديدة لخسارة الوزن الزائد السمنة
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

فيديو.. تعرف على قدرات صواريخ إس 300 الدفاعية

عرضت قناة الحدث العربية، تقريرا مفصلا عن منظومة الصواريخ إس 300 الروسية والتى تدعم بها دمشق والمضادة للأهداف الجوية متوسطة المدى وستستلمها خلال الأيام المقبلة.

حيث قررت موسكو إرسال منظومة الدفاع الصاروخية إس 300 إلى سوريا وستنقل إما عن طريق النقل أو سفن البحرية الروسية، ومنظومة الصواريخ مضادة للأهداف الجوية متوسطة المدى يمكنها إصابة أهداف جوية على ارتفاع 250 كيلومترا والتصدى للصواريخ الباليستية وأيضا تدمير أهداف ما بين 590  كيلومترا.

وتصل احتمالية تدمير هذه المنظومة للأهداف إلى 90% أما سرعة إطلاق هذه المنظومة للصواريخ تصل إلى واحد كل ثلاث ثوان بحسب صحيفة  كوميرسانت الروسية فأن هذه المنظومة ستغطى المنشآت الموجودة فى الساحل السورى، كما ستتولى مراقبة حدود سوريا مع كل من إسرائيل والأردن والعراق ولبنان.

وجاء قرار روسيا تزويد سوريا بهذه المنظومة الدفاعية بأمر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعد إسقاط طائرة روسية بدفاعات سورية، وتحميل موسكو تل أبيب مسؤولية ما حدث.

 

شاهد.. أقوى فتاة فى العالم تتمنى لقاء بشار الأسد

عرضت قناة روسيا اليوم، تقريرا مفصلا عن أقوى فتاة فى العالم الروسية ماريانا نعوموفا، وتأمل فى لقاء الرئيس السورى بشار الأسد أثناء زيارتها لسوريا.

وتوجهت الروسية ماريانا نعوموفا حاملة لقب الفتاة الأقوى فى العالم والتى تبلغ من العمر 19 عاما، إلى سوريا للمشاركة فى أبرز بطولة لرفع الأثقال منذ اندلاع الأزمة السورية.

 

فيديو.. تعرف على قطار الحرمين لخدمة الحجاج والمعتمرين

عرضت قناة سكاى نيوز عربية، تقريرا مفصلا عن مواصفات قطار الحرمين لخدمة الحجاج والمعتمرين الذى افتتحه الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

وحظى مشروع قطار الحرمين الشريفين بدعم لا محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، للأهمية التى يشكلها هذا فى جلب النمو الاقتصادى وخلق للفرص الاستثمارية والتجارية ودعم وتحفيز باقى القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وتكمن أهمية المشروع كونه يعتبر ضرورة ملحة فى الوقت الحاضر لعدة اعتبارات من أهمها تنامى عدد الحجاج والمعتمرين عاما بعد عام، فضلا عن المعتمرين والزوار والمقيمين الذين يفدون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة طيلة أشهر السنة، وفى مواسم العطل والإجازات.

 

شاهد.. خطة منظمة أوبك العالمية للبترول حتى عام 2040

عرضت قناة سكاى نيوز عربية تقرير مفصلا عن الخطة التى وضعتها منظمة أوبك العالمية للبترول لعام 2040، للطلب على النفط.

يستهلك العالم فى كل يوم تشرق فيه الشمس، 99 مليون برميل بترول فى الربع الثانى من عام 2018، وفى عام 2040 تصل الاستهلاك اليومى إلى 112 برميل يوميا، والبترول الخام جزء أساسى من مزيج الطاقة، وهناك عوامل تحفز نمو الطلب عليه.

تتضاعف عدد السيارات لتصل إلى 2.4 مليار سيارة، و320 مليون سيارة كهربائية، وحجم الاستثمارات المطلوبة فى قطاع الطاقة خلال 20 عاما 11 تريليون دولار.

 

 شاهد.. رجال الشرطة فى الصين ينقذون طفلا تعرض لحادث حريق

لم تتمكن سيارة خاصة تنقل طفلا صغيرا تعرض لحادث حريق خلال ساعة الذروة الصباحية، فى إحدى المقاطعات بالصين، من أن تسرع فى طريقها إلى المستشفى وأن تصل فى وقت قصير على الرغم من أن الطفل كان فى حالة حرجة للغاية.

ووفق تقرير مصور للتليفزيون الصينى الناطق بالعربية، فمن حسن الحظ مر 4 من رجال شرطة المرور بجوار السيارة أثناء تنفيذهم مهام دورية، فقادوا دراجاتهم النارية على الفور لفتح الطريق أمام السيارة وتوزيع السيارات الأخرى، حتى وصلت السيارة إلى المستشفى.

واستغرق وصول السيارة بعد ظهور رجال شرطة المرور ومساعدتهم 8 دقائق فقط، وبعد التأكد من حالة الطفل غادر رجال شرطة المرور وعادوا إلى عملهم.

 

شاهد.. مهندسة سعودية تطور سيارة لتعمل بالطاقة الشمسية

عرضت قناة العربية ، تقريرا مفصلا عن سعودية تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية وصديقه للبيئة.

 

 

قالت أمجاد العمرى، مهندسة ميكانيكية، إنها أحبت مجال صناعة السيارات فأكملت تعليمها به وشاركت فى سباقات محلية وأخرى عالمية.

وأضافت العمرى، أنها قامت بصناعة سيارة تطابق سيارات فورد العالمية، وقدمتها فى سباق السيارات العالمية، مضيفة أنها تجرى حاليا على ابتكار سيارة تعمل بالطاقة الشمسية لتقدمها فى مسابقة السيارات العالمية مرة اخرى لتثبت جدارتها فى تصنيع السيارات صديقة البيئة.

 

معلومة ع الماشى.. تعرف على "صناديق الاستثمار المتداولة"، أو ETF

يتردد أمامنا العديد من المصطلحات الاقتصادية، وغير الاقتصادية ولأننا غير مختصون، فلا نعلم مفهوم تلك المصطلحات وأهميتها أيضا، لذلك نقدم للقارئ "معلومة ع الماشى"، للتعرف على بعض المصطلحات السياسية والاقتصادية فى سطور قليلة ليتثنى له معرفة ما يدور حوله من أحداث اقتصادية كانت أم سياسية.

"صناديق الاستثمار المتداولة"، أو ما يعرف بـ ETF"، وهى أدوات مالية يتم تداولها مثل الأسهم العادية إلا أنها تتمتع بمزايا أكثر ويتم التداول بها من خلال أسواق أسهم معروفة مثل سوق "لندن للأوراق المالية" وبورصة "ناسداك" الأمريكية.

وقالت إيمان مطلق، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "إنجوت" فى تصريحات لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، وتشمل عدد من الأوراق المالية، مشيرة إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة المتقلبة والتى تتحرك عكس السوق، اكتسبت شهرة خلال السنوات الماضية، حيث يستغلها المتداولين فى أوقات الهبوط الاقتصادى للحصول على أرباح كبيرة.

 

شاهد.. "الخيال" طريقة جديدة لخسارة الوزن الزائد

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن طريقة الخيال الجديدة وقادرة على خسارة الوزن الزائد عن الأشخاص المصابون بالسمنة.

 

 

وقال علماء أستراليون وبريطانيون، إن للخيال تأثيرا عاطفيا قادرا على إنقاص الوزن الزائد بشكل أسرع، مايفتح البابَ واسعا أمام أساليبَ جديدة لخسارة الوزن تكون أقل خطرا على صحة الإنسان.

 

شاهد.. القصة غير المحكية عن مركز دبى التجارى العالمى

عرضت قناة سى أن أن تقريرا، عن قصة مبنى مركز دبى التجارى العالمى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، والذى يقع فى وسط الصحراء العربية. 

وبنى مركز دبى التجارى العالمى فى العام 1979، ويتضمن 39 طابقا ويقع فى وسط الصحراء العربية. وكان أطول مبنى بين مومباى وأثينا، بما فى ذلك العالم العربى بأكمله، ولذا كان يتمتع بأثر كبير.

 

شاهد..ممثلة أمريكية تتقاضى مليون دولار عن المنشور الواحد على مواقع التواصل

هل تتقاضى أجرا على منشوراتك عبر منصات التواصل الاجتماعى؟ بالطبع لا، ولكن هناك الكثير ممن يتقاضون أجرا نظير ما يدونونه عبر وسائل التواصل الاجتماعى، فبعض المشاهير يتقاضون أجرا كبيرا مقابل "بوست"، وقد يدخل مليون دولار إلى حسابهم البنكى مقابل تدوين بعض الكلمات فى ثوان معدودة.

ورصدت سكاى نيوز"، أجور المشاهير مقابل المنشور الواحد بموقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، وكان كالتالى:

الممثلة الأمريكية كيلي جينر تتقاضى مليون دولار عن المنشور الواحد

سيلينا جوميز تتقاضى 800 ألف دولار

كريستيانو رونالدو يتقاضى 750 ألف دولار

كيم كاردشيان تتقاضى 720 ألف دولار

بيونسيه تتقاضى 700 ألف دولار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة