مجلس جامعة العريش يوافق على بروتوكول تعاون مع جهاز المشروعات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:13 م
مجلس جامعة العريش يوافق على بروتوكول تعاون مع جهاز المشروعات جامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة العريش على برتوكول التعاون بين جامعة العريش وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة يهدف لتقديم خدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت للجامعة، أن المشروع يهدف إلى تعريف الشباب فى السنوات النهائية بأهمية سوق العمل وكيفية إعداد دراسة جدوى المشروعات وإعداده كرحل أعمال من خلال برامج التدريب وريادة الأعمال لتكوين فكرة كاملة ليكون لديه الفكرة على تحديد مشروع، ويتضمن العقد رصد مبلغ 20 مليون جنية لتمويل مشروعات أبناء الجامعة العريش بعد التخرج، ويتيح البرتوكول تمويل المشروعات البحثية لتأخذ مجالها للتطبيق على أرض الواقع حيث سيتم تنظيم حفل لتوقيع البرتوكول بعد مراجعته قانونيا.

 

جاءت الموفقة خلال اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة، ووافق المجلس على الشراكة بين جامعة العريش وجامعة عين شمس لتنفيذ برنامج تعليم مفتوح زراعى وتجارى وشاكة مع جامعة المنيا لتفعيل برامج التعليم المفتوح فى مجال التربية والآداب والعلوم والدبلومة المهنية.

 

كما وافق المجلس على مشروع إنتاج زراعى حيوانى متكامل على مساحة 200 فدان وفى انتظار موافقة المحافظة ووزارة الزراعة على تخصيص لأرض على مسا ترعة السلام وقرر المجلس استقبال الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية الجمعة القادم بعد وصولهم من القنطرة شرق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة