انتخاب "الطيران المدنى" الكويتية لرئاسة مجموعة أمن الطيران بالشرق الأوسط

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 04:01 م
انتخاب "الطيران المدنى" الكويتية لرئاسة مجموعة أمن الطيران بالشرق الأوسط الطيران المدنى الكويتى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، اليوم /الأربعاء/، أنه تم انتخابها لرئاسة مجموعة أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط للسنوات الثلاث المقبلة.
وأوضحت الإدارة - فى بيان صحفى اليوم - أن الاجتماع الأول لمجموعة أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط، الذى اختتمت فعالياته اليوم، انتخب الكويت لرئاسته، مشيرة إلى أن هذه المجموعة هى الأولى فى الأقليم التى تعنى بشأن أمن الطيران.
وأضافت أن هذه المجموعة تهتم بأمن الطيران، الذى قفز فى المراتب الأولى بسلم أولويات الطيران المدنى.. لافتة إلى أنها تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدنى (ايكاو).
وأشار البيان الى أن هذه المجموعة تضم مجموعتين، الأولى توجيهية، وتم ترشيح السعودية لرئاستها، والثانية تنفيذية وتم ترشيح لبنان لرئاستها، مبينا أن الاجتماع حدد الأولويات وخطة العمل للاجتماع المقبل.
وأوضح أن الاجتماع، الذى استمر ثلاثة أيام، أوصى بالعمل على مجموعة من الأولويات، منها رفع الوعى بالمخاطر، والاستجابة وتطوير الثقافة الأمنية، والتركيز على عناصر التسهيلات ذات الصلة بالأمن، والعمل على استقطاب التكنولوجيا الحديثة، وتحسين الرقابة وضبط الجودة، علاوة على تطوير التعاون والتواصل بين الدول والشركاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة